رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المحاسبات" يفضح "أمين خزنة" رئيس مصلحة الضرائب

موافقة رئيس الشئون
موافقة رئيس الشئون المالية على الصرف المخالف

كشف الجهاز المركزى للمحاسبات عن واقعة جديدة فى ملف المخالفات الإدارية والمالية بشأن شبهات صرف المكافآت للعاملين داخل مصلحة الضرائب المصرية ،

تتضمن الواقعة الكشف عن غياب الرقابة حول حقيقة ما يتم من إجراءات صرف تلك المكافآت من جانب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية طلعت عبدالمنعم والذى يصفه موظفو المصلحة بـ«أمين خزنة» رئيس المصلحة وكاتم اسرار ملف «المحظوظين» اصحاب المكافآت .
اعترض الجهاز على صرف مكافآت أعمال الحساب الختامى للعام المالى 2009 – 2010 بمنطقة شمال الدلتا لغير العاملين بالوحدة الحسابية وبالمخالفة لموافقة أحمد رفعت رئيس المصلحة، حيث تضمنت مذكرة الإدارة المركزية للشئون المالية بمصلحة الضرائب برقم 5008 موافقة رئيس المصلحة على منح العاملين بالوحدة الحسابية فقط وتحت إشراف رئيس المنطقة مكافأة تشجيعية بواقع مرتب ثلاثة شهور من الراتب الأساسى بمناسبة عمل ختامى للعام المالى 2009ـ2010، ولكن تم التلاعب بالمخالفة لهذه المذكرة بإضافة20 موظفاً  من غير العاملين بالوحدة الحسابية وصرف المكافآت لهم بدون وجه حق.
وجاء رد رئيس الشئون المالية أن جميع العاملين الواردة اسماؤهم بتقرير الجهاز غير العاملين بالوحدة الحسابية مشاركون بشكل «غير مباشر» فى اعداد الحساب الختامى للمنطقة طبقاً لاختصاصاتهم الواردة بالتقرير، وأكد «عبدالمنعم» ان

الصلاحية المكفولة لرئيس كل منطقة فى منح المكافآت طبقاً لموافقة رئيس المصلحة !! .. وتأتى تبريرات رئيس الشئون المالية رغم أن الوحدات الحسابية تتبع وزارة المالية وليس المصلحة.
ورفض الجهاز المركزى للمحاسبات تبريرات رئيس الشئون المالية وقرر تصحيح هذه المخالفة بتحصيل المنصرف لغير العاملين بالوحدة الحسابية ، ورغم أن جهاز المحاسبات طالب مصلحة الضرائب ممثلة فى منطقة ضرائب أول المنصورة بالرد على هذه المخالفة خلال شهر من تاريخ مخاطبة الجهاز للمنطقة فى اول نوفمبر عام 2010 ، الا ان رد المنطقة جاء فى شهر سبتمبر 2011 ، وتضمن اعادة تحصيل تلك المكافآت بالتقسيط !! ، كما ان رئيس المصلحة لم يقم بإجراء التحقيق مع إدارة الشئون المالية بشأن هذه المخالفة للوقوف على حقيقة إجراءات صرف المكافآت داخل المصلحة!!