رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مجال السياحة فقط..

استثمارات سعودية بـ25 مليار دولار فى خطر

اقتصاد

الأحد, 29 أبريل 2012 11:19
استثمارات سعودية بـ25 مليار دولار فى خطرسياح عرب فى مصر
خاص - بوابة الوفد:

يقدر حجم الاستثمارات السعودية في القطاع السياحي المصري ب25 مليار دولار والتى باتت مهددة، عقب قرار المملكة بإغلاق سفارتها وسحب السفير السعودي من مصر, علي خلفية تداعيات القبض علي الناشط السياسي المصري احمد الجيزاوي في السعودية.

وتؤكد تصريحات المسئولين في المملكة السعودية وجود آثار سلبية علي المستويين السياسي والاقتصادي للأحداث, فتطال آثار الأزمة السلبية حركة السياحة بين البلدين، سواء السعوديين أو المصريين، هذا ما أكده رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أحمد

الخميس في تصريحاته اليوم الاحد.

وأشار "الخميس" إلى أن المتضرر الأكبر من الأزمة السياحة العائلية التي تشهد عليها العلاقة القوية بين البلدين، إضافة إلى السياحة الدينية للقادمين من مصر إلى المملكة, لاسيما وأن هذه الأوقات تعد موسما للعمرة.

بينما يرى الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار أن تأثير هذا القرار سيطال الطرفين، والتأثير الأكبر علي  الطرف المصري،

خصوصا السياحة الدينية، فهذه الأيام موسم عمرة، إضافة إلى تأثر  حركة العمل والسياحة العائلية بين البلدين، في الوقت الذي تعد فيه المملكة أكبر مستضيفة للعمالة المصرية خارج مصر.

فيما يري معتز الدرديري صاحب شركة سياحة أن التأثير المباشر سيكون علي قطاع العمالة المصرية  سواء المتواجدة في السعودية أو العاملة في المشروعات السعودية بمصر, وشركات السياحة التي كانت تستعد لموسمي العمرة والحج.
وأضاف: السياحة العربية الوافدة لمصر كانت تحتل مرتبة متقدمة في أعداد السائحين الوافدين, رغم تراجعها منذ أحداث الثورة, إلا أن أعداد السياح السعوديين ارتفعت في 2011 وكان متوقعا لها المزيد هذا الموسم. 
 

أهم الاخبار