عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان: نسعى لبدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي مع مصر

وزير التخطيط الباكستاني
وزير التخطيط الباكستاني مخدوم خسرو

قال وزير التخطيط الباكستاني مخدوم خسرو، إن بلاده تسعى لبدء حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي مع مصر، في ضوء ما يتمتع به البلدان من موارد وإمكانيات بشرية هائلة، واستنادا إلى علاقتهما القوية.

وأضاف خسرو، أن مصر وباكستان تتمتعان بموقع جغرافي متميز يتوسط أهم المحاور التجارية العالمية وهو ما يفتح آفاقا جديدة للشراكة الاقتصادية، كما أن الناتج المحلي الإجمالي والتركيبة الاقتصادية في البلدين متشابهة إلى حد كبير.
وأشار الوزير- الذي يزور مصر على رأس وفد باكستاني يضم 180 من رجال الأعمال وممثلي الحكومة والشركات الوطنية - إلى أن القاهر وإسلام أباد بحاجة إلى العمل سويا لبناء سياسات اقتصادية لترجمة الفرص المتاحة إلى نتائج حقيقية تعود بالنفع على الشعبين، لافتا إلى أن بلاده لديها تجربة ناجحة في الشراكة الاقتصادية مع الصين، وتسعى لتكرارها مع مصر.
وأكد خسرو أن مشروع قناة السويس يحمل فرصا واعدة لتعزيز حركة

التجارة في المنطقة بشكل عام في ضوء التغيرات الجيو-اقتصادية المتسارعة، مضيفا أن حكومة بلاده ستعمل خلال الفترة المقبلة مع نظيرتها المصرية لمحاولة ملء الفراغات في السياسات الاقتصادية والتجارية.
ويشارك الوزير في مؤتمر "قمة الحوار والتجارة: بناء شراكة من أجل التحول التجاري"، التي تنظمها سفارة باكستان بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، احتفاء بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وباكستان.
وكان الوزير الباكستاني قد بحث أمس الاثنين مع الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أوجه التعاون وفرص تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين في عدة مجالات.