رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

pwc المستشار الرئيسي لمساهمي حصة الأغلبية في داماس

اقتصاد

الأحد, 29 أبريل 2012 00:44
pwc المستشار الرئيسي لمساهمي حصة الأغلبية في داماس

 

قامت بي دبليو سي، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات المهنية، بدور المستشار الرئيسي لصفقة بيع حصص مساهمي الأغلبية  ( المشار اليهم في ما بعد " البائعين ")  التي يبلغ مجموعها نسبة  77.8% من داماس العالمية المحدودة ( المشار اليها في ما بعد " الشركة " أو " داماس" ) ؛ الشركة الرائدة في الشرق الأوسط في مجال المجوهرات والساعات. 

 كان من ضمن البائعين توفيق عبد الله وتوحيد عبد الله وتمجيد عبد الله (أفراد العائلة المؤسسة لداماس و المشار اليهم  في ما بعد "الأخوان عبدالله")  الذين يستمرون بالحفاظ  معاً على نسبة 15% من الشركة.  

وقد قامت بي دبليو سي قبل هذه الصفقة بلعب دور رئيسي في إعادة هيكلة ديون

الشركة البالغة 3 مليار درهم إماراتي والتي تم على أثرها توقيع اتفاقية تسهيلات في مارس 2011 واتفاقية اعادة جدولة في مايو 2011 شملت الأخوان عبدالله و داماس و داماس العقارية ومجموعة  من دائنين الشركة.  

و قامت بي دبليو سي بترتيب الصفقة بالكامل التي انتهت بإعلان مجموعة شركات المناعي و المجموعة المالية هيرميس للأسهم الخاصة ( المشار اليهما "الائتلاف") في 28 مارس 2012 عن نيتهم بتقديم عرض للاستحواذ على كامل أسهم داماس مقابل 0.45 دولار أمريكي للسهم. 

و تعليقا على ذلك قال نتن خنا شريك في بي  دبليو سي و المسؤول عن هذه الصفقة

،: " الحصول على اتفاق بالتراضي من مختلف الجهات المعنية في هذه الصفقة (الأخوان عبد الله  والبائعون الآخرون و الشركة ودائنو الشركة والائتلاف والجهات التشريعية) كان من احد ابرز التحديات التي واجهتنا . و لكننا تمكنا من تخطي جميع الصعوبات في هذه الصفقة نظراً لدرايتنا بالشركة  ولذلك نجحنا في  إظهار القيمة الحقيقية لداماس أمام المستثمرين المحتملين."

 

تعد هذه الصفقة الأكبر في صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط بما يمثل ما مجموعه 445 مليون دولار. و تعد هذه أول مرة يقوم فيها مستثمر استراتيجي وداعم مالي في المنطقة بتقديم عرض مجتمع لشراء شركة عامة.

 

وأضاف خنا: " إدارة هذه الصفقة الضخمة والإشراف عليها يؤكد مكانة بي دبليو سي في أعلى قائمة مجلس مستشاري تمويل الشركات. اذ اظهرت الصفقة دور بي دبليو سي الفعال في إعادة هيكلة الديون وعملية البيع  و  قدرتها على تقديم الاستشارات و الحلول لعملائها بشكل كامل ودقيق."

 

أهم الاخبار