رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يكشف أهمية مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة في دورتها الـ73

الدكتور جمال القليوبي
الدكتور جمال القليوبي

كشف الدكتور جمال القليوبي؛ الخبير الإقتصادي، على أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات دورات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد في سبتمبر من كل عام، مشيرًا إلى أن هذه المشاركات ساهمت في تسويق المشروعات القومية، وزيادة حجم الإستثمارات في مصر.

وأوضح القليوبي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن حجم الإستثمارات وصل خلال عامي 2016و2017 إلى 70% بقيمة 85 مليار دولار تقريبًا، لافتًا إلى أن مصر اعتمدت خلال هذه الفترة على زيادة كل من  المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية مع إقامة مشروعات صناعية في كافة محافظات مصر.

وأضاف الخبير الإقتصادي، أن هذه الزيارات انعشت الاقتصاد مرة آخري وذلك بعد توقف الاستثمارات خلال الفترة  2009 حتى ثورة 30 يونيو، منوهًا إلى حدوث طفرة في حجم الاستثمارات العقارية و المالية وغيرها بعد ركود  شهدته مصر من الناحية

الإستثمارية.

وتابع، إن حجم الإستثمارات  خلال الأربع أعوام السابقة وصلت إلى 65 مليار دولار تم استثمارها داخل مشروعات قومية كمحطات الكهرباء والمواني الحديثة واستصلاح الإراضي الزراعية وغيرهم من المشروعات.

 وأشار إلى أن دكتور هالة السعيد، وزيرة التضامن الإجتماعي، اعتمدت ما يقرب من 1500 مشروع قومي تم تنفيذ ما يقرب من نصفها خلال الفترة السابقة، وباقى المشروعات سيتم تنفيذها لاحقًا.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في قمة "نيلسون مانديلا" للسلام بمدينة نيويورك الأمريكية،  وذلك ضمن فعاليات اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها.