رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد والإفريقى يقدمان حزمة تمويلية لزيادة الصادرات لأفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

أعلن المصرف المتحد والبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد اليوم عن حزمة من البرامج التمويلية والتأمينية ضد مخاطر عدم السداد وخدمات بنكية رقمية للمصدرين. قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك يقوم بتوفير التمويل اللازم لجموع المصدرين المصريين، سواء السابق لعملية التصدير أو اللاحق على الشحن للعمليات التصديرية المؤمّنة التحصيل. ويقوم البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد بضمان حصائل الصادرات المصرية وحمايتها من مخاطر عدم السداد فى 50 دولة أفريقية تمثل مجموعة من البنوك الأفريقية المعتمدة لديه.

وأشار الى أن البنك يقدم من الخدمات البنكية المتعلقة بخصم وتعجيل الدفع للعمليات التصديرية المقبولة بفترات زمنية مختلفة تتراوح من 3 شهور إلى 7 سنوات، فضلاً عن تقديم التمويل اللازم لتنفيذ عمليات المقاولات التى تقوم بها الشركات المصرية فى السوق الأفريقى. والتى تشملها

خدمة لضمان التى يقدمها البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد. بالإضافة إلى قيام المصرف المتحد بتوفير التمويل اللازم لعمليات التصدير المباشر بدون ضمانات بنكية، وذلك بالدول الأفريقية والكيانات الاقتصادية الأفريقية التى يشملها البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد.

وأضاف القاضى: إن مصر تلعب دوراً محورياً فى حركة التجارة بالقارة الأفريقية. وذلك بشكل مباشر من خلال عملية التصدير للسلع والخدمات المصرية للأسواق الأفريقية أو من خلال الاستثمارات المباشرة المصرية ونقل الخبرات البشرية والتكنولوجية الحديثة. وبشكل غير مباشر من خلال عبور السلع والخدمات الأجنبية عبر المنافذ والأراضى المصرية.