عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: قناة السويس استقبلت مليار طن من البضائع العام الماضي

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس  ورئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس إن إدارة قناة السويس تركز حالياً على استغلال حجم البضائع الضخم الذي يمر بقناة السويس سنويا والذي تجاوز العام الماضي المليار طن .

وأكد مميش أن ذلك سيتم من خلال الاعتماد على ثقافة القيمة المضافة والصناعات التكميلية والتوزيع اللوجيستي. وتنمية منطقة القناة للاستفادة من الموقع العبقري الفريد لقناة السويس .

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم وفد شبابي من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب برئاسة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بحضور عدد من قيادات الهيئة وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

واستعرض مميش خلال لقاءه حجم الإنجازات التي شهدها المجرى الملاحي لقناة السويس خلال السنوات الماضية وأخر ما تم التوصل إليه من أعمال بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واكد خلال كلمته على مدى أهمية المجرى الجديد لقناة السويس في تقليل زمن العبور والانتظار ورفع مستوى الأمان الملاحي.

وفي نهاية الزيارة قام الفريق مُهاب مميش بتقديم درع هيئة قناة السويس للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، ومن جانبها قدمت  الدكتورة رشا الشكر للفريق مُهاب مميش مشيدة بحجم الإنجاز الذي حققته الهيئة تحت قيادته وهو الإنجاز الذي ما زال صداه مستمر عالمياً، عقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ، وزيارة موقع الأنفاق لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.