رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد الخطة السنوية لمعارض المصدرين

اجتماع شيرين الشوربجي
اجتماع شيرين الشوربجي والجمعية المغربية

كتب- مصطفى عبيد:

أعنت شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات عن اعتماد الهيئة لخطط المعارض السنوية والتي تفعلها الهيئة لمساندة المصدرين، وتسهيل الاشتراك في المعارض الدولية الكبرى، سعيا إلى إيجاد فرص تصديرية للمنتجات المصرية، وبالأخص في الأسواق الغير تقليدية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجنة التصدير برئاسة  اللواء إسماعيل عبد العزيز بالجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال.
وقالت "الشوربجي"، إن الهيئة وقعت مؤخرا عقد اشتراك مع  معرض الصين الدولي الأول للاستيراد،  والمقرر عقده من 5 إلى 10 نوفمير المقبل، بالإضافة إلى معرض "التجارة البينية الإفريقية" في ديسمبر المقبل، وكذلك توقيع عقد مشاركة مصر في معرض "إكسبو" دبي الدولي 2020.
وأكدت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة تعمل على تقديم خدمات وتسهيلات للمصدرين من أجل إيجاد جيل جديد من المصدرين الجدد بالإضافة إلى التركيز على عدد من الأسواق البديلة للأسواق التقليدية.
وأشارت إلى ان الهيئة بدأت الإعداد لإطلاق أول تطبيق إليكتروني يعتبر بمثابة دليل لخدمات المصدري، وأكدت على أن

التواصل مستمر مع الغرف الصناعية والتجارية والمجالس التصديرية ومنظمات الأعمال من أجل عمل خطدمات مؤثرة تهدف إلى زيادة معدل الصادرات المصرية والوصول بها إلى 30 مليار دولار كما هو مخطط له في إستراتيجية وزارة الصناعة والتجارة 2030.
ودعا اللواء إسماعيل عبد العزيز الأمين العام للجمعية ورئيس لجنة التصدير إلى عمل رؤية موحدة لمجتمع الأعمال من أجل المشاركة الفعالة للقطاع الخاص في تنفيذ ونجاح خطط مصر لإستراتيجية زيادة الصادرات، وقال: "إن رجال الأعمال في مصر والمغرب على تواصل دائم، من أجل عمل طفرة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين البلدين والبحث عن فرص جديدة في الأسواق العربية والإفريقية".