عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سرقة الخضراوات من الحقول الإيطالية بسبب الأزمة الاقتصادية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لفت اتحاد المزارعين الإيطاليين إلى تنامي ظاهرة سرقة الخضراوات والفواكه من الحقول، على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة أنباء آكي الإيطالية عن رئيس الاتحاد في إقليم لومبارديا، ايتوري برانديني قوله: إنه اذا كان اللصوص في الماضي يبحثون عن الجرارات والآلات الزراعية مرتفعة الثمن، فإنهم اليوم وبسبب الأزمة الاقتصادية باتوا يركزون على سرقة الخضراوات حتى تلك الزهيدة الثمن.

وأضاف برانديني أنه سجّل في مدينة مثل بيرجمو الشمالية في الفترة الأخيرة عشر سرقات ليلية بالمزارع، كان اللصوص خلالها يبحثون عن خضراوات السلطة والكوسة، مشيراً أنه في بعض الحالات تتم سرقة الخضراوات والفاكهة حتى قبل نضجها.

وقال إنه وفقاً لبيانات لمركز بحوث البيع بالتجزئة في البلدان الأوروبية، فإن السرقات في المجمعات الاستهلاكية في إيطاليا سجلت نمواً قياسياً بلغ

7.8 %، لافتاً الى أنه ضمن لائحة المنتجات التي تختفي بسرعة من رفوف المحال التجارية بسبب السرقة نجد الجبن بمختلف أنواعه، واللحوم، والنبيذ والمشروبات الروحية الأخرى.
وتعرّض الاقتصاد الإيطالي العام الماضي لأزمة ديون عميقة بنسبة 120% من إجمالي الناتج المحلي، ما أدّى الى تراجع القوة الشرائية وإرتفاع أسعار السلع الأساسية في البلاد.
وأطاحت الأزمة الإقتصادية برئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي خلفه المفوض الأوروبي السابق ماريو مونتي رئيساً جديداً لحكومة تكنوقراط لمواجهة الركود الإقتصادي الذي يهدد مستقبل إيطاليا.