عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لجنة الصناعة بالمصرية اللبنانية: حان الوقت للاستثمار في مصر

محمد أمين الحون
محمد أمين الحون

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

أكد محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للاستثمار فى مصر خاصة بعد النتائج الإيجابية التى حققتها الدولة فى تحسين بيئة ومناخ الاستثمار.

حدد الحوت أهم النتائج الإيجابية في نجاح تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي فى ضبط سوق الصرف والقضاء على السوق السوداء للعملة والمحروقات وتوفير مزيج من الطاقات المتنوعة للأغراض الصناعية والإنتاجية والأنشطة المختلفة.

جاء ذلك فى سياق كلمته خلال مشاركته فى مؤتمر عالمى لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى مع كبري الشركات المستثمرة فى مصر من أنحاء العالم.

وأشاد الحوت بما اتخذته الحكومة المصرية من اصلاحات تشريعية هامة للعديد من القوانين والإجراءات الاقتصادية وفى مقدمتها قوانين الاستثمار والتراخيص الصناعية والجمارك وتحديث منظومة الضرائب والتعامل مع مجتمع الممولين بالإضافة إلى تحسين وتطوير مراكز خدمات المستثمرين وتبسيط الإجراءات فى كافة النواحي وخفض زمن أنهاء إجراءات تأسيس الشركات لتصل إلى وقت قياسى فى 24 ساعة.

وأضاف أن ما شهدته السوق المصرية من تطور كبير لمناخ الأعمال وإصدار الخريطة الصناعية القطاعية يعطي دفعة كبيرة للاستثمار الأجنبي ويعد حافز للقطاع الخاص فى مصر ولبنان لتوسيع

ومضاعفة حجم استثماراتهم فى السوق المحلية.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعات التكنولوجية وإقامة تجمعات صناعية متكاملة وتبسيط الإجراءات على المستثمرين له بالغ الأثر فى تنفيذ خطط توسعية للشركات العاملة في مصر للاستفادة منها كبوابة للتصدير للسوق الإفريقية، من خلال موقعها الاستراتيجي والاتفاقيات الموقعة مع الدول المختلفة.

وأضاف أن السوق المصرية تمثل فرص واعدة للاستثمار فى مختلف المجالات الصناعية وفى مقدمتها الصناعات الكيماوية والبويات والدهانات ومواد البناء وغيرها نظرا لما تشهده مصر من انطلاقه في السوق العقارية، وإقامة العديد من المشروعات الضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة و مدينة العالمين الجديدة بجانب مشروعات البنية التحتية والاهتمام بالمناطق الصناعية مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وغيرها.