رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشركة المصرية للاتصالات تتمم الاستحواذ على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب:جهاد عبد المنعم

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) إحدى شركاتها التابعة باتمام إجراءات الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة فى شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا كابل) بإجمالى قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار، توزع ما بين 40 مليون دولار قيمة حقوق الملكية (الأسهم) و50 مليون دولار قيمة مديونيات شركة مينا كابل.

وقد قامت المجموعة المالية هيرمس (EFG-Hermes) بتنفيذ الصفقة من جانب المصرية للاتصالات.

وقد علق المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: «سعداء بإتمام الصفقة التى سينضم بموجبها كابل مينا البحرى لشبكة كوابل المصرية للاتصالات الممتدة شرقاً وغرباً متماشياً مع استراتيجية الشركة فى التوسع فى مجال الكوابل الدولية لتمكين مصر من التحول لممر رقمى عالمي. جاء قرار الاستحواذ بهدف الاستفادة من النمو الملحوظ فى حركة الإنترنت الدولية القادمة من الهند والمملكة العربية السعودية ورؤيتنا لإمكانية تحقيق عائد قصير الأجل من هذا

الاستثمار. وقد سبق وأن أعلنا فى أغسطس الماضى عن قيامنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «ايرتل الهندية» والتى بموجبها ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بالجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا مع خدمات على باقى شبكة المصرية للاتصالات لـ«ايرتل» الهندية حيث ستحصل الأخيرة على حق انتفاع (IRU) لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل مينا البحرى وكابل تى أى نورث (TE North) بالإضافة إلى سعات كبيرة على أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1). ومن المتوقع إتمام تلك الشراكة رسميا قريباً مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار فى صفقة مينا كابل».