عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات الصناعات المغذية تتنافس على كعكة عربات السكة الحديد الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد سوق الصناعات المغذية للسيارات منافسة كبيرة بين الشركات للاستحواذ على حصص جيدة فى مناقصة السكك الحديدية الجديدة لتصنيع وتوريد 212 عربة ركاب مكيفة فى إطار عملية الإحلال والتجديد الدورية لأسطول السكة الحديد.

كانت هيئة السكك الحديد قد تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد العربات الجديدة وقررت الهيئة دعوة الشركات العاملة فى مجال الصناعات المغذية للمشاركة فى تصنيع مكونات العربات الجديدة .
وكشف المهندس فاروق شلش مدير عام غرفة الصناعات الهندسية أن هيئة التصنيع ستقيم خلال الفترة من 15 الى 20 مايو القادم معرضا سلبيا للأجزاء والمكونات المطلوب توريدها لإتاحة الفرصة للشركات والمصانع المصرية لتوريد تلك الأجزاء. وأوضح أن مصنعا قادرا للصناعات المتطورة سيستضيف ذلك المعرض الذى تقوم فكرته على عرض صور وعينات للأجزاء المطلوب توفيرها ودعوة الشركات المصرية لتقديم عروضها بشأن تلك الأجزاء.
ومن المنتظر أن يشهد المعرض كلا

من الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، والدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية.
وقال «شلش» إن غرفة الصناعات الهندسية سبق وأبرمت اتفاقا مع هيئة السكك الحديدية لتحديد حصة حاكمة للصناعة المحلية فى تغطية احتياجات السكة الحديد، والحد من استيراد المكونات والاجزاء المختلفة من الخارج.
ومن المعروف أن هناك نحو 80 شركة صناعية تعمل فى تصنيع أجزاء ومكونات السكة الحديد والتى تشمل المقاعد والأرفف والإكسسوارات والنوافذ الزجاجية والأبواب ومقابضها وأقفالها .
وكانت شركات الصناعات المغذية قد شكت عدة مرات من تجاهل الانتاج المحلى فى كثير من مناقصات السكة الحديد.