رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 مليارات جنيه استثمارات جديدة في "البروباند"

اقتصاد

الخميس, 26 أبريل 2012 17:21
4 مليارات جنيه استثمارات جديدة في البروباند
كتب– محمد عادل:

أجمع خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحاضرين بجلسة قمة الاتصالات التي نظمت علي هامش فاعليات معرض ومؤتمر كايرو اي سي تي علي أهمية خدمات البروباند  في  تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وأشار الخبراء إلي أن الخطة القومية للبروباند ستحتاج إلي ضخ استثمارات جديدة تتراوح بين 2.5 مليار دولار إلي 4 مليار دولار ستقوم الحكومة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص بتطبيقها حتي 2020  لتقديم حد أدني للسرعات 2 ميجا بايت.
أكد د. عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات ضرورة تكامل شركات المحمول والانترنت مع الشركة المصرية للاتصالات لتطوير البنية التحتية لخدمات البروباند.
وأضاف أن الجهاز القومي للاتصالات سيعلن عن تفاصيل الخطة القومية للبروباند خلال الشهور المقبلة, موضحا عقد جلسات استماع للشركات الاتصالات العاملة بالسوق لمعرفة لمناقشة افضل الطرق لتطبيق الخطة القومية للبروباند .
وأوضح بدوي ان الخطة تعتمد علي محورين محور قصير المدي يستهدف عام 2015 ومحور طويل المدي يستمر حتي حلول عام 2020 داعيا شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات وشركات الانترنت للمشاركة بقوة في استكمال البنية التحتية للبروباند وتقديم جميع تطلعات الشعب المصري خلال المرحلة المقبلة من استخدام التكنولوجيا حيث انها لم تعد نوعا من الرفاهية بل اصبحت مطلب اساسي لكل المواطنين .
من جانبه أكد م.عمرو ابو علم الرئيس التنفيذي

للشركة المصرية للاتصالات ان الشركة توجه أكبر جزء من استثماراتها الحالية إلي قطاع  تطوير وتنمية خدمات  الانترنت, موضحا أنه لا بديل عن الانترنت علي التليفون الثابت الافضل في الجودة السرعة  التي تلبي احتياجات المشتركين .
وأشار أبو علم إلي التكامل بين مقدمي الخدمات سواء الثابتة أو المحمول حيث تعتمد شركات الانترنت والمحمول بشكل اساسي علي شبكة الشركة المصرية للاتصالات التي تقدم جميع الحلول للشركات مشيرا الي ان معم المشتركين يمتلكون انترنت ADSL وUSB مودم في نفس الوقت لاستفادة من الخدمة  بشكل متكامل .
وأوضح أبو علم أن المصرية للاتصالات ستدعم المبادرة  التي أطلاقها د. محمد سالم اليوم لتقديم الحاسب اللوحي للمدارس, موضحا أن المصرية للاتصالات تقدم العديد من المبادرات لخدمة المجتمع .
وقال م. عماد الأزهري مدير عام قطاع التسويق بشركة فودافون مصر أن كثافة التليفون المحمول بلغت 113 % مما يؤكد اهمية  تطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر موضحا ان الخطة القومية للبروباند تتطلب تعاون بين شركات المحمول والانترنت والمصرية للاتصالات خلال المرحلة المقبلة .
وأوضح الازهري أن فودافون تطوير التعليم أصبح من
أولويات المرحلة الحالية وسيؤدي إلي زيادة مستخدمي الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات وشركة فودافون مصر قدمت العديد من المبادرات حاليا لتطوير التعليم من خلال مبادرة مدرستي لتطوير 350 مدرسة علي مستوي الجمهورية ومبادرة لتحسين خدمات الصحية والعلاجية بالمدارس من خلال انشاء 2000 عيادة بالمدارس واخير اطلقنا مبادرة العلم قوة وتستهدف محو الامية لحوالي 17 مليون امي والقضاء علي الامية في مصر .
واشار إلي أن المنافسة بين شركات المحمول أدت إلي تحسين جودة الخدمات لارضاء  العملاء, مشيرا إلي ان عدد مشتركي فودافون مصر تجاوز 38 مليون مشترك مما يؤكد اهمية استكمال البنية التحتية للاتصالات في مصر خلال السنوات المقبلة .
واشار المهندس اشرف حليم نائب الشئون التجارية بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول " موبينيل " إلي ان الشركة تعطي خدمات الانترنت سواء USB مودم او الانترنت المنزلي ADSL من خلال شركة لينك دوت نت اهتماما كبيرا لان النمو سيتجه الي البروباند خلال الفترة المقبلة .
واشار حليم الي ان موبينيل تطور قطاع التعليم في مصر من خلال الحلول المتكاملة سيعطي فرصة اكبر لشركات الاتصالات لتقديم مزيد من الخدمات الجديدة مؤكدا علي ان موبينيل ستشارك بقوة في مبادرة الكمبيوتر اللوحي لتطوير التعليم  خلال الايام المقبلة .
واشار حليم الي ان موبينيل تقدم خدماتها المتميزة في السوق المصري لعملائها وهناك المزيد من الخدمات الجديدة التي ستطرحها قريبا في السوق لتلبية احتياجات العملاء موضحا انه لابديل عن التكنولوجيا للنهوض بمصر خلال المرحلة المقبلة .
من جانبه اكد اسامة كمال رئيس شركة العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة  تريد فايرز المنظمة لمعرض ومؤتمر كايرو آى سى تى 2012 .

أهم الاخبار