شركات دولية تشارك في تحسين الخدمات بالمناطق الريفية

اقتصاد

الخميس, 26 أبريل 2012 16:38
شركات دولية تشارك في تحسين الخدمات بالمناطق الريفيةنبيل الشنطي
كتب– محمد عادل:

أكد محمد إسماعيل المدير الإقليمي لشركة كول كوم أن عدد المستخدمين لنظام الجي 3 ارتفع خلال العامين ليصل الي 1.6 مليار مستخدم ومن المتوقع أن يصل الي 3.5 مليار مستخدم خلال عام 2015. جاء ذلك في احدي جلسات مؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأضاف أن شركة كول كوم متواجدة منذ 25 عام ولا تمتلك مصانع وأنما تبتكر المعارف وتسعي الي سد الفجوة الرقمية  بين البلدان النامية والمتقدمة وأن هناك 73 مشروع في 31 دولة تهدف الي رفع مستوي الخدمات التعليمة والصحية
واشار الي ان هناك مشروعا في مصر يستهدف رفع مستوي الخدمات في المناطق الريفية بالتعاون مع وزارة الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

وقال ايملو رومال رئيس العمليات في شركة فورتي نت أن الجرائم الفضائية تكلف الشركات المليارات الدولارات، وهو ما يخلق تحدي أمام أمن المعلومات والبيانات ومراقبتها ومتابعة الوصول اليها من خلال المستخدمين.
وطالب بضرورة زيادة قوة التحكم والتأمين علي شبكة البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشاد نبيل الشنطي العضو المنتدب لعرب سات بتنظيم المؤتمر والمعرض والذي يضم مختلف الشركات مما أدي الي التنوع الكبير الذي دفع عرب سات الي المشاركة مشيرا الي أن عرب سات تقدم جميع الخدمات التي تحتاج اليها الدول، وتعمل بشكل تجاري.
وقال سيد فيكي نائب رئيس شركة كون كيتل  في

افريقيا والشرق الاوسط أن الشركة افتتحت مكتب جديد لها بالقاهرة لما يشهده قطاع الاتصالات من نمو كبير في السوق المصري موضحا أن الشركة تعمل منذ 26 سنة.
واشار الي ان هناك تغيرات كبيرة تحدث في العام بسبب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موضحا ان تواجد الشركة في السوق المصري للاستفادة من المهارات المتاحة والفرص الاستثمارية في السوق المصري. أكد الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي للاتصالات  ان انتشار جي 3 متوقف علي وجود اجهزة تستخدم هذه الخدمة بأسعار مناسبة مع وجود الحاجة الي استخدام الجي 3 لدي المجتمع. مشيرا الي أن الشبكة الافتراضية مازالت في مرحلة الدراسة وقال طارق أبو عالم رئيس الشركة المصرية للاتصالات أن المنافسة خلال العامين القادمين سوف تكون في سوق التجزئة حيث تسعي الشركة المصرية للاتصالات الى توفير نفس الخدمات التي تقدمها شركات المحمول في مصر.

أهم الاخبار