عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير الانتقال إلى سوق العمل تطالب بتغيير النظرة المجتمعية لأصحاب الحرف والمهارات

أميرة داوود نائب
أميرة داوود نائب مدير الإنتقال إلى سوق العمل TVET

كتبت - إيناس السيد :

قالت أميرة داوود نائب مدير الانتقال إلى سوق العمل TVET إنه تم الانتهاء من تنفيذ 44 موقعاً من حوالى 99 موقعا مستهدفا لتطوير البرنامج الفنى للتعليم بالاشتراك ما بين الاتحاد الأوروبى حيث رصد قيمة 50 مليون يورو والحكومة المصرية التى رصدت 67 مليون يورو لتحقيق هذا البرنامج , مؤكدة ضرورة تبنى الإعلام لتغيير النظرة المجتمعية لأصحاب المهارات وأشكال العمالة.

وأكدت أن ظاهرة إنتشار التوكتوك ما هى إلا إفراز لهجرة العمالة لسوق العمل بحثاً عن الأجر الأكبر والأسهل رغم خطورة هذة الظاهرة على المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين لجنتى التشييد والتنمية المستدامة مع TVET.

وأوضحت"داوود" أنة قد تم تخريج 1000طالب وطالبة من برنامج التدريب المهارى فى مجالات الصناعات الغذائية والزراعة والسياحة والصناعات النسجية, وقالت إننا يجب أن نستفيد من شراكة الاتحاد

الأوروبى لأن إجراءاته فى الغالب طويلة ومعقدة ومن ذلك أن مصر والإتحاد الأوروبى كان بينهما 12 شراكة لم يتبق منها سوى 2 على الأكثر .

وأضافت"داوود" أننا نحاول معاجة فكرة بناء أسس معينة داخل البرنامج وداخل المدارس ومراكز التدريب التى يتم تشغيلها لتخريج المهارات المتخصصة فى كل ما يتعلق بالتعليم الفنى ,مشيرة إلى أن لدينا أكثر من 2000مدرسة ومنها تابع للكفاية الإنتاجية والمركز الإنتاجى لحرف التشييد والبناء والمراكز التابعة للقوى العاملة وكل ما نحتاجة هو إختيار الكوادر والبرنامج الذى يمكن تطبيقة .