"المغذية للسيارات" تتنافس على عربات السكة الحديد

اقتصاد

الخميس, 26 أبريل 2012 14:02
المغذية للسيارات تتنافس على عربات السكة الحديد
كتب- مصطفى عبيد:

يشهد سوق الصناعات المغذية للسيارات منافسة كبيرة بين الشركات للاستحواذ على حصص جيدة فى مناقصة السكك الحديدية الجديدة لتصنيع وتوريد 212 عربة ركاب مكيفة فى إطار عملية الإحلال والتجديد الدورية لأسطول السكة الحديد .

كانت هيئة السكك الحديدية قد تعاقدت مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد العربات الجديدة وقررت الهيئة دعوة الشركات العاملة فى مجال الصناعات المغذية للمشاركة فى تصنيع مكونات العربات الجديدة .
وكشف المهندس فاروق شلش مدير عام غرفة الصناعات الهندسية أن

هيئة التصنيع ستقيم خلال الفترة من 15 الى 20 مايو القادم معرضا سلبيا للأجزاء والمكونات المطلوب توريدها لإتاحة الفرصة للشركات والمصانع المصرية لتوريد تلك الأجزاء .
وأوضح أن مصنع قادر للصناعات المتطورة سيستضيف ذلك المعرض الذى تقوم فكرته على عرض صور وعينات للأجزاء المطلوب توفيرها ودعوة الشركات المصرية لتقديم عروضها بشأن تلك الأجزاء .
ومن المنتظر ان يشهد المعرض كلا من
الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل ، والدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية .
وقال " شلش": إن غرفة الصناعات الهندسية سبق وأبرمت اتفاقا مع هيئة السكك الحديدية لتحديد حصة حاكمة للصناعة المحلية فى تغطية احتياجات السكة الحديد ، والحد من استيراد المكونات والأجزاء المختلفة من الخارج .
ومن المعروف أن هناك نحو 80 شركة صناعية تعمل فى تصنيع أجزاء ومكونات السكة الحديد والتى تشمل المقاعد والأرفف والإكسسوارات والنوافذ الزجاجية والابواب ومقابضها وأقفالها . وكانت شركات الصناعات المغذية قد شكت عدة مرات من تجاهل الإنتاج المحلى فى كثير من مناقصات السكة الحديد .

أهم الاخبار