رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موبينيل: حسم عرض فرانس قبل 16 مايو

اقتصاد

الخميس, 26 أبريل 2012 12:39
موبينيل: حسم عرض فرانس قبل 16 مايو شركة موبينيل
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" أن مجلس إدارتها سيحسم رأيه في مدى جدوى العرض المقدم من شركة "فرانس تليكوم" للاستحواذ على 100 في المائة من أسهم رأسمال "موبينيل" وذلك قبل 16 مايو المقبل.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن مجلس الادارة سيدرس العرض فى ضوء الدراسة التى تم تكليف شركة القاهرة للاستثمارات المالية، كمستشار مالى مستقل بإعدادها لتقييم عرض الاستحواذ المقدم من قبل

الشركة الفرنسية وأثره على مستقبل الشركة والعاملين بها.
وأوضحت "موبينيل" أنه قد تم اختيار شركة القاهرة للاستثمارات بعد التصويت من قبل أعضاء مجلس الادارة المستقلين "ممثلو الاكتتاب العام" مع امتناع أعضاء مجلس الادارة الممثلين لشركتي "أوراسكوم للاتصالات والاعلام" و"فرانس تليكوم" عن التصويت على هذا القرار.
كانت شركة إم تي تيليكوم أي سي أر إل - المملوكة لشركة فرانس تليكوم -
قد أعلنت مطلع الاسبوع الجاري عن عرض شراء حتى عدد 100 مليون سهم تمثل نسبة 100\% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول " موبينيل " وفقا للاحكام الواردة بالباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.
وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية في بيان لها مطلع هذا الاسبوع: إن فترة سريان العرض تمتد لعشرين يوم عمل بدأت اعتبارا من أول أمس الثلاثاء وتمتد حتى الاربعاء 23 مايو المقبل.
وسجل سهم "موبينيل" تراجعا طفيفا بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم بنسبة بلغت 2ر0 في المائة ليصل إلى 58ر192 جنيه.

 

أهم الاخبار