رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس "الأونكتاد" يطالب بإرسال رسالة قوية إلى قمة ريو+20

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" د. سوباتشي بانيتشباكدي بإرسال  رسالة قوية إلى قمة ريو+20، قائلا: "إن الدول النامية لا تستطيع أن تكون مجرد دول ملحقة بهذه القمة". جاء ذلك خلال الجلسة الخاصة التي عقدت علي هامش المؤتمر الذي عقد في الدوحة وحضره عدد من قادة الاعمال ومسئولين حكوميين لمناقشة الدور الذي يمكن ان تلعبه الاونكتاد في قمة ريو +20 المزمع عقده في يونيو 2012.

وشدد بول ماغنيت وزير المشاريع العامة والسياسات العلمية والتعاون التنموي المكلف بسياسات المدن الكبيرة في بلجيكا، على الحاجة الى ضمان تماسك المسارات المؤدية الى الاقتصاد الصديق للبيئة على المستويين المحلي والعالمي. ودعا الى حرية الوصول بشكل عادل الى الموارد الطبيعية، واعتماد سياسات

من شأنها إيصال المنتجات المحلية الى أسواق أكثر اتساعا.
أما هربرت تاسانو فيلاوتشاغا رئيس المعهد الوطني للدفاع عن المنافسة وحماية الملكية الفكرية في البيرو فقال: "إن التحديات التي تواجه الأونكتاد هي في كيفية التكيف مع هذا الواقع الجديد وقيادة الجهود المؤدية الى الاقتصاد الصديق للبيئة، والـتأكد من التجارة والتنمية جزء أساسي من هذا التوجه".
شارك في الجلسة غيليرمو فاليس، مدير شعبة التجارة الدولية والخدمات في الاونكتاد، وفيصل اسماعيل مندوب جنوب أفريقيا في منظمة التجارة العالمية.