رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول: يجب تنشيط المعاهدة التجارية بين مصر وأوروبا

اقتصاد

الخميس, 26 أبريل 2012 10:35
مسئول: يجب تنشيط المعاهدة التجارية بين مصر وأوروباصورة أرشيفية
بروكسل - أ ش أ:

أكد رئيس التحالف الاشتراكى الديمقراطى التقدمى لدى البرلمان الأوروبى هانيس سفوبودا ضرورة انطلاق التفاوض بين مصر والمجموعة الأوروبية, حول كيفية تنشيط معاهدة التبادل التجارى الحر, الأمر الذى سيسمح للمنتجات المصرية بالدخول إلى الأسواق الأوروبية.

وأضاف: كما سيسمح بدعوة المستثمرين الأوروبيين إلى الاستثمار فى مصر ولكن هذا الأمر يرتبط بسياسة التمويل الأوروبية, خاصة فى ظل ما تعانيه دول الاتحاد من أزمة اقتصادية .
ورأى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش لقائه بمجموعة من

الصحفيين بمناسبة انتخابه مؤخرا رئيسا للتحالف - أن سياسة مبارك خاصة مع جماعة الإخوان المسلمين كانت تتأرجح بين الرفض والقبول والمهاونة والقمع علاوة على ذلك أن المصريين الذين كانوا يرفضون الانضمام إلى الحزب الوطنى الحاكم أو الأحزاب الليبرالية التقليدية وجدوا فى الجماعة الخيار الأفضل .
ووصف سفوبودا لقاءاته الأخيرة فى كل من المغرب وتونس بأنها جيدة خاصة, مشيرا إلى أنه لمس لدى
الحكومات الجديدة فى البلدين قدرا كبيرا من الاعتدال والواقعية مقارنة بحجم المشاكل التى تواجهها.
على جانب آخر، أكد رئيس التحالف الاشتراكى رفضه لكل الممارسات التمييزية ضد الأقليات المسلمة فى الدول الأوروبية ، فى إشارة إلى تقرير منظمة العفو الدولية الأخير الذى أدانت فيه ما يتعرض له المسلون فى أوروبا من تمييز عنصرى .
وقال: مجموعته البرلمانية لها موقف راسخ إزاء هذه السياسات التى تفتقر إلى التسامح والتعايش على أساس مبدأ المساواة فى الحقوق والواجبات, معربا عن سعادته بأن ثلاث حكومات ممثلة لحزب الشعب الأوروبى اليمينى لن يعاد انتخابها فى ثلاث دول أوروبية هى الدانمارك وسلوفاكيا وهولندا .


 

أهم الاخبار