"المصرية للتمويل الإسلامى" تناقش الوقف الخيرى

اقتصاد

الأربعاء, 25 أبريل 2012 14:21
المصرية للتمويل الإسلامى تناقش الوقف الخيرى
كتب –أحمد حمدى:

تعقد الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي مؤتمرا تحت عنوان "إحياء الوقف الخيري بمفهوم عصري" بالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال57357  ومؤسسة تنمية الموارد المالية للمؤسسات الأهلية .

ويناقش المؤتمر الدعوة لإحياء الوقف لما يتحقق فيه من المقاصد الشرعية للمجتمع حضاريا وثقافيا واجتماعيا وكيفية إدارة استثمار أموال الوقف وتسويق الوقف ودور البنوك والإعلام في ذلك .
وقال  أحمد النجار - المدير العام للجمعية المصرية للتمويل الإسلامي -: إن هذا المؤتمر يأتي ضمن فعاليات تنظمها الجمعية لنشر الثقافة الاقتصادية والتمويل الإسلامي بين أفراد المجتمع.
وشدد على أهمية الوقف كآداة لم تستغل من النظام السابق ويمكن أن يستفيد منها الاقتصاد المصري أقصى استفادة ممكنة تدفع بعجلة التنمية الاقتصادية المصرية

.
وأضاف أن الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي بصدد عقد عدد من الندوات الاقتصادية الأخرى المهمة حيث تسعى الجمعية إلى تعزيز الوعي والتطبيق الصحيح للمعاملات المالية الإسلامية، والإسهام في علاج المشكلات الاقتصادية في مصر والعالم من منظور إسلامي.

وذلك عن طريق إثراء البحث ونشر المعرفة الاقتصادية والمساهمة في بناء ودعم المؤسسات المالية والاقتصادية والرقابية في مختلف الجوانب، وتأهيل الكوادر اللازمة لتطبيق المصرفية الإسلامية، وتكوين قاعدة معلومات تتعامل حول التمويل الإسلامي.

أهم الاخبار