رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خدمات جديدة للخطوط الملاحية فى موانئ بورسعيد

إحدى الحاويات تعبر
إحدى الحاويات تعبر قناة السويس

 

كتب ـ عبدالرحمن بصلة وولاء وحيد:

نجح ميناء غرب بورسعيد بالمنطقة الشمالية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جذب خدمة جديدة من خدمات التحالف الملاحي العالمي Ocean Alliance وذلك لربط حركة التجارة بين شرق آسيا وأوروبا.

واستقبل الميناء السفينة "CMA -CGM AURUGUAY" القادمة من ميناء تركيا والتى ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 300 متر وعرض 140 مترًا وغاطس 11.5 متر وحمولة كلية 96.424 طن.

وتغادر السفينة الميناء بعد تفريغ حمولتها متجهة إلى ميناء جدة وتعد هذه الرحلة هى الثامنة التى يستقبل فيها الميناء هذه السفينة منذ بداية 2018.

في هذا السياق، أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ المنطقة الشمالية تسعى خلال الفترة الحالية لجذب هذه النوعية من السفن وتردد خدماتها على موانئ بورسعيد في ظل السياسات التحفيزية التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية لرفع طاقة محطة الحاويات وزيادة حجم تداولها، مشيرًا إلى أعمال التطوير التى تمت بالميناء في مارس 2018، حيث قامت هيئة قناة السويس بتكريك ميناء غرب بورسعيد وزيادة غاطس وعمق رصيف الحاويات والوصول بالغاطس من14.8 متر إلى ١٥،٥متر، ما يجعله قادرا على استقبال

السفن العملاقة بحمولات تصل إلى 14000و 15000حاوية، بالإضافة إلى تعميق دائرة الدوران المجاورة للميناء ما يساعد في جذب عملاء جدد وعودة للخطوط الملاحية العالمية لبورسعيد.

وقال الفريق مميش، إن التحالف الملاحي العالمي الذي يضم خمسة خطوط ملاحية كبرى وهى (CMA)و (COSCO)و (OOCL) و(APL) و(EVERGREEN) يستهدف التحالف في خدمته الجديدة لموانئ بورسعيد بتنفيذ 60 رحلة سنويا بإجمالي 120سفينة وبحجم تداول متوقع 60ألف حاوية سنويًا.

وأضاف الفريق مميش، أن تشغيل الخدمة الجديدة يعد استكمالاً لنجاح المفاوضات التي تمت مع التحالف الملاحى، والتى أثمرت عن دخول خدمتين لمجموعة من سفن الحاويات التابعة للتحالف، ويعد بذلك نجاحًا جديدًا ضمن نجاحات تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تطبيقًا لرؤية الدولة في تطوير الموانئ البحرية ورفع كفاءتها التنافسية مع الموانئ المجاورة.