رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال اجتماع المجلس المصر ي ــ الروماني برجال الأعمال..

أحمد السكرى: افتتاح خط طيران مباشر بين مصر ورومانيا قريبًا

اقتصاد

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 16:16
أحمد السكرى: افتتاح خط  طيران مباشر بين مصر ورومانيا قريبًاأحمد السكرى رئيس المجلس المصرى الرومانى

كتبت ــ إيناس السيد:

أكد أحمد السكرى رئيس المجلس المصرى الرومانى أن الجانب المصرى يسعى إلى تعزيز العلاقات بين مصر ورومانيا خلال الفترة القادمة خاصة بعد تراجع الميزان التجارى بين البلدين من 900 مليون دولار إلى 600 مليون دولار ,مشيراً إلى الإنتهاء من 90% من خط الطيران المباشر بين الدولتين والذى سيسهم كثيراً فى دعم العلاقات .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس المصرى الرومانى بجمعية رجال الأعمال للتمهيد للدورة السابعة للمجلس التى ستعقد فى بوخارست .

وشدد "السكرى" على أهمية السياحة بوصفها الجانب الأكثر إيجابية والذى من خلالة سيتحقق كل نجاح فى الإستفادة الأكبر من دولة رومانيا ,موضحاً أنة تم الإتفاق خلال الأسبوع الماضى مع الجانب الرومانى من خلال مذكرة تفاهم لنقل التكنولوجيا من

منتجع "آنا أصلان" الرومانى إلى مصر ,موضحاً أن هذا الملف تتولى غرفة التطوير العقارى مسئوليتة وذلك من خلال الزيارة المقررة فى شهر أكتوبر القادم .

وأضاف "السكرى" أن السر فى نجاح تركيا فى تجربتها مع رومانيا أن من بينهم من يعيش فى رومانيا ويعرف لغتهم وهو الذى يتواصل مع المصدرين أو المستوردين الأتراك دون الإعتماد على الجانب الرومانى ,وهو ما دعا رئيس المجلس إلى دعوة المصريين إلى التواصل بشكل مباشر مع السوق التركى دون وسيط.

كما أكد"السكرى" أن الجانب المصرى قد إتخذ قراراً بإنشاء شركة مساهمة فى رومانيا والإعتماد على أشخاص معينين دائمى التواجد فى رومانيا.

وانتقد المهندس حسن الشافعى الرئيس السابق لمجلس الأعمال المصرى الرومانى تقريراً لمكتب التمثيل التجارى المصرى فى رومانيا تناول ضعف آداء المجلس ,وأكد "الشافعى" أن المجلس المصرى الرومانى من أنشط المجالس داخل الجمعية مدللاً على ذلك بارتفاع حدم التجارة خلال الفترة الماضية وإستضافة إثنين من رؤساء رومانيا خلال فترة عمل المجلس .

وأكد محمود أمين المستشار التجارى فى جهاز التمثيل التجارى ومسئول ملف العلاقات الدولية بين البلدين أن هناك عجزاً فى الميزان التجارى، مشيراً إلى أن الجانب الإيجابى من الصادرات المصرية كان خلال عام 2013 بزيادة من 10إلى 20% وذلك باستثناء عام 2015 ,حيث سجلت الصادرات إنخفاضاً من 120 مليون دولار إلى 80 مليون دولار وقد وصلت الصادرات فى 2016 إلى 130 مليون دولار .

وأوضح شريف شافعى المسئول فى قطاع ترويج الإستثمارات فى الهيئة العامة للمنطقة الحرة أن رومانيا تحتل المرتبة 42بالنسبة لمصر وهى من أهم الدول المستثمرة فى مصر من خلال حوالى 62 مشروع .

أهم الاخبار