رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

60 مشروعًا.. حجم الاستثمارات الرومانية في مصر 223.9 مليون دولار

اقتصاد

الاثنين, 10 سبتمبر 2018 16:10
60 مشروعًا.. حجم الاستثمارات الرومانية في مصر 223.9 مليون دولارالهيئة العامة للاستثمار
وكالات:

قال شريف الشافعي مسؤول علاقات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار، إن إجمالي عدد المشروعات الرومانية المستثمرة في مصر بلغ 60 مشروعا استثماريا متنوعا برأسمال مصدر بلغ 223.9 مليون دولار وتبلغ إجمالي مساهمة الاستثمارات الرومانية في مصر نحو 88.3 مليون دولار، حيث تحظى المشروعات السياحية بالنصيب الأكبر من ثلث المشروعات من حيث المساهمة الرومانية ( 84.8 مليون دولار).

وأضاف الشافعي، خلال كلمته باجتماع الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، اليوم الإثنين، أن القطاعات الخدمية 24 مشروعا من أهم المشروعات الاستثمارية الرومانية في مصر، والتي يأتي بعدها القطاعات الصناعية 14 مشروعا، ثم قطاعات الإنشاء و الزراعة وتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضح أن مصر تحظى بالمرتبة الـ 23 من بين أهم 30 دولة مسجلة ومستثمرة في

رومانيا، وترتكز أهم المجالات الاستثمارية التي تستثمر فيها روؤس الأموال المصرية في مجال الصناعات الهندسية والتكنولوجية والصناعات الكيماوية ومستلزمات التعبئة والتغليف والخدمية وأخرى، منوها بأن عدد المشروعات المصرية في رومانيا بلغ 1690 مشروعا استثماريا متنوعا تبلغ مساهمة مصر 45.2%.
وأشار الشافعي، إلى أن الهيئة تستهدف جذب استثمارات رومانية جديدة خلال الفترة المقبلة في مجالات البنية التحتية والإنشاءات والصناعة والسياحة وذلك على خلفية اجتماع اللجنة الوزارية التي تم عقدها بين البلدين خلال العام الماضي.

أهم الاخبار