رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آبل تشكو للحكومة الأمريكية رسوم ترامب على الصين: تضرنا جدًا

اقتصاد

الأحد, 09 سبتمبر 2018 12:15
آبل تشكو  للحكومة الأمريكية رسوم ترامب على الصين: تضرنا جدًا

الوفد - وكالات

 

حذرت شركة آبل من تأثير الحرب التجارية على منتجاتها، إذ قالت إن الرسوم الجمركية الأمريكية المقترحة على 200 مليار دولار من البضائع الصينية، سوف تؤثر على ساعتها الذكية وسماعاتها اللاسلكية، وغيرها من المنتجات.

 

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بتفصيل أضرار محددة من المحتمل أن تؤثر على مجموعتها الخاصة من الأجهزة، ضمن المعركة التجارية القائمة حاليًا بين الولايات المتحدة والصين.

 

وقالت الشركة إن الرسوم المقترحة التي تصل إلى 25% على منتجات معينة مستوردة من الصين إلى الولايات المتحدة، سوف تؤثر على مجموعة واسعة من منتجات "أبل"، بما في ذلك جهاز حاسب ماك ميني Mac mini وسماعتها اللاسلكية AirPods وساعتها الذكية Apple Watch، ومكبر

الصوت الذكي HomePod وقلمها الإلكتروني Apple Pencil، وأجهزة التوجيه AirPort routers وبعض الشواحن والمحولات والكابلات وآلات تصنيع متخصصة،

ووفقاً لتقرير لـ العربية نت " فإن "أبل" أشارت في رسالة وجهتها إلى الممثل التجاري للولايات المتحدة: "إن التعريفات الجمركية تزيد من تكلفة عملياتنا في الولايات المتحدة، وتؤدي إلى ارتفاع أسعار المستهلك في الولايات المتحدة، وانخفاض النمو الاقتصادي الكلي في الولايات المتحدة، وغير ذلك من العواقب الاقتصادية غير المقصودة".

وقال خبراء تجاريون إن شركة "آبل" من بين أكثر الشركات الأمريكية ضعفًا في ظل التوترات التجارية المتصاعدة، حيث تقوم الشركة بتصنيع الغالبية العظمى

من منتجاتها في الصين، وتقوم بتصديرها إلى الولايات المتحدة، مما يجعلها هدفًا جمركيًا محتملًا، كما أن لديها أعمالا كبيرة في الصين، والتي يمكن أن يستهدفها الصينيون ردا على الإجراءات التجارية الأمريكية.

وقالت "آبل" ضمن الرسالة: "من الصعب رؤية كيف ستعمل التعريفات الجمركية، والتي تؤذي الشركات الأمريكية والمستهلكين الأمريكيين، على دفع أهداف الحكومة فيما يتعلق بسياسات التكنولوجيا الصينية".

وأضافت: "نأمل بدلا من ذلك أن تعيد النظر في هذه الإجراءات، وأن تعمل على إيجاد حلول أخرى أكثر فعالية تترك الاقتصاد الأمريكي والمستهلك الأمريكي أقوى وأكثر صحة من أي وقت مضى".

وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة تجاهل في وقت سابق المخاوف المتعلقة بالتعريفات الجمركية، قائلا إنه أجرى محادثات مع ترمب حول التعريفات الجمركية وأنه على ثقة من أنها لن تؤثر على هاتف "آيفون"، الذي يعد المولد الأساسي لمعظم أرباح "آبل"، ولم يتم إدراجه كأحد المنتجات التي ستتأثر بالتعريفات.

أهم الاخبار