رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تراجع البورصات الأوروبية مع تقدم هولاند

اقتصاد

الاثنين, 23 أبريل 2012 12:26
تراجع البورصات الأوروبية مع تقدم هولاند
باريس - ا ف ب:

سجلت البورصات الاوروبية تراجعا اليوم الاثنين لا سيما اسبانيا وايطاليا مع اعلان نتائج الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي اظهرت تقدم الاشتراكي فرانسوا هولاند رغم ان الاسواق كانت تتوقع ذلك.

وعند الفتح كان التراجع شاملا لكن في وقت لاحق سجل تحسن الى حد كبير. وبعد الساعة 10,00 ت.ج. خسرت بورصة باريس 1,64% وفرانكفورت 2,32% ولندن ,54% وميلانو 3,01% ومدريد 2,95%.
وقال كريستيان شميت المحلل في بنك هيلابا في فرانكفورت كان الامر منتظرا لكنه ترك اثرا رغم ذلك

مؤكدا ان مواقف هولاند بخصوص الاستراتيجية التي ستتبع في مواجهة ازمة اليورو لا تروق للجميع.
وقال رينو موراي الوسيط لدى بورصة باركليز هناك قلق حيال الدورة الثانية والسياسة التي ستعتمد، والعلاقة مع المانيا واحتمال اعادة التفاوض على الاتفاقية الاوروبية.
من جانب اخر قال خبراء استراتيجيون لدى كريدي موتويل-سي اي سي ان الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية لم تسفر عن رسالة واضحة، ما يمكن ان
يزيد من القلق حيال وضع فرنسا.
وتساءل عدة محللين خصوصا حيال الاثر الذي قد تتركه النتيجة التاريخية التي حققتها الجبهة الوطنية على الدورة الثانية المقررة في 6 مايو وكذلك نقل الاصوات من جانب جبهة اليسار.
وقال المحللون لدى كريدي اجريكول سي اي بي انه بغض النظر عما سيحصل بخصوص المرشحين اللذين سيخوضان الدورة الثانية فان البرنامجين تنقصهما استراتيجية ذات مصداقية لتشجيع التنافسية والنمو.
ويرى محللون اخرون مثل ماركوس هوبير من اي تي اكس كابيتال في احتمال فوز هولاند مخاطر ان تخسر المستشارة الالمانية انجيلا ميركل حليفها الرئيسي نيكولا ساركوزي في ادارة ازمة الديون.
وانعكس الاثر السلبي ايضا على سوق سندات الخزينة الاوروبية.

أهم الاخبار