رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يقترح إنشاء معهد للفنون والعمارة والإخراج

محمد فريد خميس- ارشيفيه
محمد فريد خميس- ارشيفيه

كتبت- ياسمين سعيد:

 

أثني وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفّار، علي المستوي التعليمي المتميز، واعتمادات الجودة التي حققتها أكاديمية الشروق، واقترح إنشاء معهد للفنون الجميلة والعمارة والإخراج السينمائي، مشيرًا إلى أن العالم يتجه بشكل كبير إلى هذه المجالات.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبري ليوم التخرج، والتي أقامتها أكاديمية الشروق، إحدى قلاع العلم والمعرفة في مصر، بمعاهدها الثلاثة، المعهد العالي للهندسة، الحائز علي اعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة كأول معهد خاص في مصر يحصل علي ذلك، والمركز الأول في تقييم لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلي للجامعات، للعام الثالث علي التوالي.

والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، الحائز على المركز الأول في العديد من المسابقات الدولية، والمعهد الدولي العالي للإعلام، صاحب الرسالة الإعلامية الرائدة والمتميزة.

وذلك بحضور عدد من العلماء ورجال الصحافة والإعلام، ومحمد فريد خميس مؤسس الأكاديمية، والدكتور اللواء أحمد عبدالرحيم رئيس الأكاديمية، وعمداء الكليات والطلاب وأولياء الأمور.

وقال محمد فريد خميس، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير تعليم عالي عظيم العطاء، متميز الأداء وتابع، اليوم من أعز أيام حياتي وهو يوم إنتاج مصنع الرجال من البنات والشباب، وأشكر الأمهات والآباء الذين مكنوكم للوصول لهذه

المكانة، وأنحني إكراما لأعضاء هيئة التدريس .

وأضاف: أقدم ثلاث نصائح للمستقبل : لا تقبل أية وظيفة وعينيك علي العمل الذي تحبه، والمزيد من المعرفة بالدراسات للعليا والبحث العلمي، والعمل ساعات أكثر، بلاش شغل ٦ ساعات دي كلام أنا بشتغل من ١٢ ل١٤ ساعة.

كما تحدث محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم، مشيدا بدور الأكاديمية، ومؤسسها كرائد صناعة وطنية، شاكرا ما عرضته من أفلام تسجيلية عن الدور البطولي للجيش المصري العظيم، والشرطة المصرية.

وفِي اليوم التالي احتفل المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق بيوم التخرج، بحضور الفنان الكبير محمد صبحي، والدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، واللواء طارق مهدي الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، والعالم الدكتور طارق حاتم، نجل رائد الإعلام المصري الوزير الدكتور عبدالقادر حاتم.