حجم التجارة العالمية بأفريقيا أقل من 12%

اقتصاد

الأحد, 22 أبريل 2012 08:05
حجم التجارة العالمية بأفريقيا أقل من 12%  صورة أرشيفية
أبوجا - أ ش أ

 قال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي للشئون الأفريقية جوني كارسون  إن القارة الأفريقية تستحوذ على أقل من 12 % من حجم التجارة العالمية.

وأشار المسئول الأمريكي - في كلمة له أثناء اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب الأمريكي ونشرتها صحيفة "ذس داي" النيجيرية اليوم إلى ارتفاع حجم التجارة بين القارة الأفريقية والولايات المتحدة خلال العشر سنوات الماضية بسبب الجهود التي تقوم بها الشركات الأمريكية لإستكشاف

مزيد من فرص الاستثمار.

وقال كارسون "إن حجم التجارة بين أمريكا ودول أفريقيا جنوب الصحراء ارتفع من 7 مليارات دولار في عام 2001 الى 21 مليارا عام 2011، مؤكد أهمية التجارة مع كافة الدول الأفريقية وحرص الإدارة الأمريكية على زيادة التعاون التجاري معها.

وقال المسئول الأمريكي انه ترأس وفدا تجاريا أمريكيا كبيرا مكونا من

رؤساء 10 شركات أمريكية خلال زيارته الأخيرة لعدد من الدول الأفريقية هي نيجيريا وتنزانيا وموزمبيق وغانا بهدف التعرف على فرص الاستثمار في هذه الدول وخاصة في مجال الطاقة والعمل في نفس الوقت علي زيادة حجم التجارة معها.

ونوه كارسون بأن مهمة الوفد تكللت بالنجاح من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات الأمريكية والدول الأربع للقيام بمشروعات كبيرة في مجال الطاقة.. وقال انه سوف يقوم قريبا بجولة مماثلة في عدد من الدول الأفريقية الأخري للبحث في امكانية القيام بمشروعات جديدة في مجالات مختلفة.

أهم الاخبار