خلال اجتماعه مع اندرسون

سالم يبحث تسريع إتمام القرض الخاص بالبطالة

اقتصاد

السبت, 21 أبريل 2012 20:22
سالم يبحث تسريع إتمام القرض الخاص بالبطالة
واشنطن- أ ش أ:

بحث الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس الوفد المصري في اجتماعات الربيع العربي للبنك الدولي اليوم خلال اجتماع مع السيدة أنجر أندرسون نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتولى ملف مصر، فرص تسريع إتمام القرض الذى طلبته مصر بمبلغ 200 مليون دولار.

من أجل محاربة البطالة وتنمية فرص العمل بقطاعات الصناعات الكثيقة العمالة في مجالات الري والإسكان والصحة والتعليم لخلق فرص عمل للشباب، إضافة

إلى قرض بمبلغ مليار دولار لدعم البرنامج الاقتصادي المصري.
وقال الوزير، في حديث لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في واشنطن، إنه شارك في اجتماع هام بالبنك الدولي عن فرص العمل والبطالة والتشغيل، حيث أطلق البنك دراسة قيمة في هذا الصدد مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم بحث مقترحات لحل هذه المشكلة.
وأضاف أنه سيجتمع غدا مع
روبرت زوليك رئيس مجموعة البنك الدولي الذى ستنتهي رئاسته الحالية في يوليو القادم.
وأكد الدكتور محمد سالم خلال كلمته أمام اجتماع مجموعة الـ 24 بالبنك الدولي على دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيانات المفتوحة في خدمة التنمية، واقترح التركيز على نقطتين أساسيتن وهما "توصيل غير المتصلين".
ووجه دعوة لتوجيه الجهود في مجال الأبحاث والتطوير في مجال الطاقة الشمسية لأنها ستكون أحد المصادر الرئيسية والمتوفرة بشكل دائم للطاقة بعد نفاد النفط، خاصة وأن دول المجموعة تسطع فيها الشمس 360 يوما في العام، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا من دول مجموعة الـ 24 في الاقتراحين.


 

أهم الاخبار