رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع البورصة السعودية لليوم الثانى وأسواق خليجية تصعد

البورصه العربيه_
البورصه العربيه_ أرشيفيه

 هبطت البورصة السعودية لجلستين متتاليتين ،اليوم الخميس، مع استمرار المستثمرين في خفض مراكزهم في غياب أنباء جديدة وسط قلق بشأن قيم الأسهم لكن أسواقا خليجية كبيرة أخرى أغلقت على ارتفاع.

وأظهر استطلاع شهري نُشر ،اليوم الخميس،‭ ‬أن مديري صناديق الشرق الأوسط أصبحوا أقل إيجابية تجاه الأسهم في السعودية والكويت بعدما تسببت أزمة العملة التركية في تقلبات في الأسواق هذا الشهر.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.9 % ، تحت ضغط موجة بيع في أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ذات الثقل في السوق الذي تراجع بنسبة 1.1 % ، بينما هبط سهم مصرف الراجحي بنسبة 1% ، ولا يزال المؤشر السعودي مرتفعا بنسبة 9.9 % منذ بداية العام، لكنه يشهد موجة مبيعات في الربع الثالث، بحسب رويترز.

وتعززت المكاسب منذ بداية العام بفعل تدفقات من صناديق أجنبية تحسبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات للأسواق الناشئة العام القادم، وأظهرت أحدث بيانات للبورصة تباطؤ تلك التدفقات، لكنها لم تتوقف مع ارتفاع تقييمات الأسهم.

وزاد مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3 % ، مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف مدرج في البورصة بنسبة 0.5 % ،بينما ارتفع سهم أرابتك للتشييد بنسبة 1.6 % .

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.5 % ، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 0.7 % ،وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 2.3 %.

وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5 % ، مع الإقبال على شراء أسهم القطاع المالي، وزاد سهم بنك قطر الوطني بنسبة 1.7 % وسهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 2.4 % .

وبورصة قطر هي الأفضل أداء بين أسواق الأسهم الخليجية، مع صعود مؤشرهابنسبة 15.4 % منذ بداية العام في ظل استمرار

متانة الاقتصاد رغم مقاطعة اقتصادية تقودها السعودية ودولة الإمارات العربية وقيام شركات قطرية كبيرة برفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمها.

وفي البورصة المصرية، ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 1.1 % مسجلا أعلى مستوياته منذ 12 يوليو مع استمرار إقبال المستثمرين على شراء أسهم القطاع المالي والعقارات، وصعد سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 2.2 % بينما قفز سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير بنسبة 5.1 % .

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط، حيث هبط مؤشر السعودية بواقع 0.9 % ليصل إلى 7948 نقطة، بينما صعد مؤشر دبي بواقع 0.3 % ليصل إلى 2840 نقطة، وارتفع ايضاً مؤشر أبوظبي بمقدار 0.5 % ليصل إلى 4987 نقطة ، وحقق مؤشر قطر صعود بمقدار 0.5 % ليصل إلى 9886 نقطة ، فيما انخفض مؤشرالكويت بواقع 0.1 % ليصل إلى 5262 نقطة ، وتراجع ايضاً مؤشر البحرين بواقع 0.3 % ليصل إلى 1338 نقطة ، وهبط مؤشر سلطنة عمان بمقدار 0.3 % ليصل إلى 4419 نقطة ، فى حين ارتفع مؤشر مصر بواقع 1.1 % ليصل إلى 16009 نقاط.