رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانية تتولى المدير التنفيذي لمشروع "نيوم"

بوابة الوفد الإلكترونية

الوفد- وكالات:

أعلن مشروع نيوم عن تعيين السيدة أرادانا كوالا مديرة تنفيذية لقطاع السياحة قائلًا فى تغريدة فى حسابه الرسمي على تويتر: "يسر فريق نيوم الإعلان عن تعيين أرادانا كوالا لمنصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة في نيوم.... نرحب بالسيدة أرادانا في نيوم وجهة المستقبل".

إلى ذلك، تعهد الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، المهندس نظمي النصر، بالعمل مع أرادانا كوالا، وقال في تغريدة ثانية: "سنعمل مع السيدة أرادانا لتصبح نيوم وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل".

 

ونقلت وكالات أنباء أن أرادانا كوالا هى بريطانية الجنسية وحاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من سويسرا، ولديها خبرة 17 عامًا في مجال السياحة، وتنقلت بين عدة دول، منها سويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة، ما ساعدها على إتقان عدة لغات.

يشار إلى أن لـ"أرادانا" خبرة طويلة في مجال السياحة والسفر وصناعة الضيافة، تمتد لأكثر من 17 سنة، في أربع قارات في

أكثر من 70 دولة مختلفة.

 

وسبق أن شاركت مرارًا وبانتظام في مناقشات مع رؤساء ورؤساء وزراء، ووزراء حول السياحة، وقد أجرت مقابلات مع المئات من ممثلي الحكومات والرؤساء التنفيذيين العالميين حول التحديات الرئيسية التي تواجه هذا القطاع.

 

وفي عام 2017، مُنحت جوائز القرن الحادي والعشرين للأيقونات بالتعاون مع CNBC ومدرسة لندن للاقتصاد كمُغيرة وملهمة. وفي عام 2014، تم اختيارها وتميزها كواحدة بين أكثر من 50 من قادة الجيل القادم الأكثر تأثيرًا والذين من المحتمل أن يحددوا المستقبل في صناعة السياحة والضيافة من قبل مجلة Swiss Economic Bila -