عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوشي الصينية تستكمل قاعدة إنتاجها في مصر

مميش يلتقي برئيس
مميش يلتقي برئيس شركة جوشي الصينية بالعين السخنة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اكتمال القاعدة الإنتاجية لشركة جوشي الصينية المقامة بالعين السخنة باستثمارات 580 مليون دولار بطاقة إنتاجية قدرها 200 ألف طن من الألياف الزجاجية.

 

وقال مميش خلال لقاءه اليوم الأربعاء مع وفد من الشركة إن المشروع ساهم في احتلال مصر المركز الثالث في قائمة أكبر الدول المنتجة للفايبر جلاس على مستوى العالم.

 

وأشار أن المشروع يعد الأكبر حجمًا بين الاستثمارات الصينية بمصر في مجال تكنولوجيا المعدات المتقدمة، كما يعد هذا المشروع من أكبر مشاريع إنتاج الفايبر جلاس خارج الصين، ويستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الدقيقة.

 

وقال إن إدارة المنطقة الاقتصادية قدمت حوافز استثمارية للشركة

وسياسات مرنة لإقامة هذا المشروع البارز لسد الفجوة في صناعة الألياف الزجاجية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسد احتياجات السوق المحلي المصري.

 

وأكد مميش على دعم المنطقة الاقتصادية لمثل هذه الصناعات النظيفة ذات التكنولوجيا المتقدمة والتي استطاعت أن توفر فرص عمل كثيرة وتقدم كثير من التدريبات والمهارات للعمالة المصرية لديها، وهو ما تركز عليه المنطقة الاقتصادية مع المستثمرين، وتؤكد على أهميته باعتباره اتجاه قومي من الدولة ومن القيادة السياسية.