رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف عمليات تبريد مستودعات النصر للبترول

هاني ضاحي
هاني ضاحي

 أعلن المهندس  هاني ضاحي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول انه تم الانتهاء من عمليات تبريد تنكات شركة النصر للبترول بالسويس فجر أمس وجار عمليات شفط المياه التي تستمر لمدة ثلاثة أيام .

كما تقرر تأجيل إعادة تشغيل الشركة بكامل طاقتها حتي الانتهاء من التجهيز  الشامل وفحص المعدات والاجهزة  بمعرفة الخبراء والمتخصصين من وزارة البترول وأساتذة كليات الهندسة بأقسام البترول والتعدين .
وأشار رئيس الهيئة الي صعوبة إعلان الحجم الحقيقي للخسائر التي حدثت للشركة بسبب الحريق المروع في عدد 4 تنكات  واستمر علي مدي  عدة أيام وأرجع الأسباب الي أن الخسائر لحقت بالتنكات وسيارات الإطفاء التابعة للشركة  وخسائر بشرية تمثلت في وفاة أحد السائقين وإصابة أعداد كبيرة بإصابات متنوعة يتم علاجهم علي نفقة وزارة البترول.
وتابع رئيس الهيئة الي استمرار تحقيقات اللجان الداخلية التابعة لوزارة البترول والشركة في فحص أسباب الحريق وتسليم النتائج أولا بأول الي النيابة العامة والمباحث الجنائية لإعداد التقرير النهائي الشامل حول الحريق منذ لحظة اشتعاله حتي وقت إعادة تشغيل الشركة من جديد .

وقال كامل سعفان رئيس شركة النصر للبترول إنه تقرر إعادة تشغيل الشركة والعمل بالمستودعات نهاية الاسبوع الحالي في حالة التأكد من  توافر السلامة المهنية والصحية في جميع المعدات وبعد

إجراء التشغيل التجريبي عدة مرات  .
وأشار الي أن الحريق لم يشمل الصهاريج   كما أكد أن عمليات شفط المياه تتم لكميات تم استخدامها  للتبريد بواقع 5 آلاف متر مكعب في الساعة لمدة 5 أيام .
ومن جهة أخري أعلن المهندس محمود نظيم وكيل وزارة البترول أن تقرير غرفة العمليات حتي ظهر أمس كشف عن انفراج أزمة السولار في محافظات الدلتا والصعيد عقب تفريغ الشحنة الثانية من السولار بواقع 35 ألف طن سولار تم استيرادها لمواجهة احتياجات السوق قبل اندلاع الحريق بشركة النصر وتشمل احتياجات السوق يوميا من السولار 35 ألف طن  يتم استيراد 12 الف طن من الخارج وقال وكيل الوزارة إن الادعاء بأزمة بنزين عقب حريق شركة النصر جاء من تجار السوق السوداء لتهريب البنزين كما كشفت ضبطيات مباحث التموين منذ يومين .