رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور 8 وزراء و41 شركة فيتنامية

الحكومة تدعو رجال الأعمال الفيتناميين إلى ضخ استثمارات جديدة

اقتصاد

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 19:57
الحكومة تدعو رجال الأعمال الفيتناميين إلى ضخ استثمارات جديدة

كتبت ـ نيفين ياسين وحنان عثمان:

دعت الحكومة الجانب الفيتنامى إلى الاستثمار أو الدخول فى شراكات جادة أو التوسع فى الاستثمار فى السوق المصرى وتعزيز الاستثمارات الفيتنامية الموجودة بالفعل.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وفيتنام التى تمثل نموذجًا ناجحًا ومتميزًا للعلاقات الاقتصادية التى تحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال منتدى الأعمال المصرى- الفيتنامى الذى عقد بحضور 8 وزراء مصريين وفيتناميين وممثلين عن القطاع الخاص المصرى و41 شركة من كبريات الشركات الفيتنامية بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأشارت «نصر» إلى انها تأمل أن يكون اللقاء فرصة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين ومناقشة آليات زيادة حجم الاستثمارات

المشتركة والاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وفيتنام.

وأكد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، اتفاق الجانبين المصرى والفيتنامى على التعاون ومشاركة الخبرات فى مجالى إدارة الثروة السمكية وصناعة الماكينات الزراعية وتسهيل إجراءات استيراد وتصدير الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بين البلدين.

وأوضحت أن مصر رائدة فى انتاج الأمصال واللقاحات أكثر من 115 سنة، بالإضافة إلى الأدوية المصرية.

وأكدت «زايد» استعداد وزارة الصحة لتدريب طاقم الفنيين من فيتنام والفريق الطبى فى المعامل المعتمدة من منظمة الصحة العالمية فى المنتجات البيولوجية مثل مشتقات الدم.

واقترح المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، دراسة فرص التكامل الصناعى بين الدولتين خاصة فى مجالات الميكنة الزراعية والملابس الجاهزة والأدوية وصناعة الجلود.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات من القطاعات الواعدة التى تحظى باهتمام ودعم الدولة، واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاع، داعيًا إلى إقامة مشروعات مشتركة بين البلدين فى خدمة تطوير البرمجيات.

ودعا «طلعت» المستثمرين من البلدين للتعاون فى مجال هندسة واعتماد البرمجيات.

وأكد تران توان، وزير التجارة والصناعة الفيتنامى، رغبة بلاده فى استغلال التقارب التاريخى بين البلدين عبر توقيع اتفاقيات استثمارية وتجارية تغطى كل مجالات التعاون.

وأعلن نجوين تش دونج، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامى، رغبة بلاده فى تقديم خبراتها لمصر فى مجال المزارع السمكية التى تشتهر بها فيتنام، وفى نهاية المنتدى اصطحبت الدكتورة سحر نصر الوفد الفيتنامى فى جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمعوا لعرض عن خريطة مصر الاستثمارية.

أهم الاخبار