رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة السعودية ترتفع لليوم الثالث.. والبنوك تدفع قطر للصعود

البورصة السعودية
البورصة السعودية

ارتفعت البورصة السعودية، اليوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، بفضل مكاسب أسهم شركات الطاقة والاتصالات، بينما صعدت بورصة قطر بدعم من أسهم القطاع المالي.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.5 % ، مع صعود سهم الاتصالات السعودية بنسبة 1.8 % وسهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) بنسبة 1.4 % .

 

ومازالت السوق السعودية مرتفعة نحو 11 % منذ بداية العام بفضل الأموال الأجنبية التي تدفقت تأهبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات أسواق ناشئة العام القادم، وتشير أحدث بيانات البورصة إلى أن تلك التدفقات تباطأت، لكنها لم تتوقف، مع ارتفاع تقييمات الأسهم.

 

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.6 % ، مع استمرار الاهتمام بأسهم القطاع المالي الذي تضرر في الآونة الأخيرة من المخاوف المتعلقة بتركيا، وصعد سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.6 % ، وسهم مصرف الريان بنسبة 2.1 %، بحسب رويترز .

 

وتراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4 % ، تحت ضغط هبوط سهم إعمار العقارية بنسبة 2.4 % وسهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 2.1 % ، مع استمرار قلق المستثمرين من الاتفاق الذي وقعه أكبر مصرف في الإمارة في مايو لشراء دينيز بنك التركي في صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.4 % ، بدعم من مكاسب أسهم شركات العقارات والقطاع المالي.

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 2.4 % مع عودة الاهتمام بالشراء إلى السوق، بعد فصل صعب واجهت فيه أصول الأسواق الناشئة ضغوطا

بسبب أزمة تركيا.

 

وصعد سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 4% ، وسهم السويدي إليكتريك بنسبة 4.4 % ، مع قيام سي.آي كابيتال برفع السعر المستهدف لسهم السويدي إلى 248 جنيها مصريا (13.89 دولار) من 165 جنيها.

 

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط ، حيث ارتفع مؤشر السعودية بنسبة 0.5 % ليصل إلى 8037 نقطة، وهبط مؤشر دبي بنسبة 0.4 % ليصل إلى 2818 نقطة ، فيما حقق مؤشر أبوظبي ارتفاع بنسبة 0.4 % ليصل إلى 4957 نقطة ، وارتفع مؤشر قطر بنسبة 0.6 % ليصل إلى 9858 نقطة ، فى حين تراجع مؤشر الكويت بنسبة 1 % ليصل إلى 5253 نقطة ، وتراجع ايضاً مؤشر  البحرين بنسبة  0.1 % ليصل إلى 1347 نقطة ، وارتفع مؤشر سلطنة عمان بنسبة 0.7 % ليصل إلى 4410 نقاط ، وصعد مؤشر  مصر بنسبة  2.4 % ليصل إلى 15606 نقاط.