إيقاف تداول أسهم "موبينيل" و"الاتصالات" بسبب عرض "فرانس"

اقتصاد

الخميس, 19 أبريل 2012 16:39
إيقاف تداول أسهم موبينيل والاتصالات بسبب عرض فرانسأشرف الشرقاوى
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

أوقفت الرقابة المالية التداول على أسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول وأسهم شركات أوراسكوم للاتصالات والإعلام المتداولة بالبورصة لحين البت فى عرض الشراء المقدم من «فرانس تليكوم» لشراء «100٪» من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل».

قال الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية للإعلان عن حسم عرض الشراء المقدم من شركة «فرانس تيليكوم» للاستحواذ على «100٪» من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» مرهون باستكمال الأوراق اللازمة لاستيفاء المستندات المطلوبة.
قال الشرقاوى فى تصريحات خاصة لـ«لاوفد» إن المستندات المقدمة من الشركة الفرنسية لاتزال قيد الدراسة وأن

هناك أوراقاً لازالت لم تستكمل قد طلبتها الهيئة وفور استكمالها سيتم الإعلان النهائى بشأن الصفقة.
وتابع أن «القانون يكفل للهيئة يومى عمل للرد على أى عرض استحواذ فور تلقيه،وأنه فى حالة عدم اكتمال المستندات فى اليومين الاضافيين فانه يتم مد المهلة الى يومين آخرين وتوجيه خطاب الى الشركة لاستيفاء المستندات دون الافصاح عن ذلك للمستثمرين لانها اجراءات روتينية لا تطلب الإعلان».
كما قال المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة إن المادة «336» من اللائحة التنفيذية
لسوق المال أتاحت لرئيس الرقابة المالية ايقاف التعامل على أسهم الشركات المتداولة بالبورصة والمستهدفة بالشراء بمجرد ايداع عرض الشراء.
وقال ان المادة «20» من قانون سوق المال أتاحت للبورصة حق الايقاف فقط فى حالات التلاعب أو الافصاحات عن احداث جوهرية.
وشهدت البورصة خلال تعاملات الأمس حتى منتصف الجلسة ارتفاعاً ملموساً وسط ترقب لموقف الرقابة المالية من صفقة موبينيل وانشغالهم بها عن مصير مليونيات اليوم التى تم الدعوة اليها من التيارات الاسلامية.
ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية «EGX30» خلال منتصف تعاملات «1» بمقدار«0.61٪» ليصل الى مستوى «4701.26» نقطة.
كما ارتفع كل من سهم «أوراسكوم للانشاء» بمقدار «1.39٪» ليصل الى«249،73» جنيه تلاه «هيرمس» بمقدار«1.32٪» ليصل الى «11.55» جنيه وسهم «أوراسكوم تليكوم» بمقدار «0.57٪» ليصل الى مستوى«3.5» جنيه.

أهم الاخبار