استطلاع: الوقت مناسب لشراء الإسكان الاقتصادى

اقتصاد

الخميس, 19 أبريل 2012 10:31
استطلاع: الوقت مناسب لشراء الإسكان الاقتصادى
كتب – محمد عادل:

أكد 64 بالمائة من المشاركين في استطلاع للرأي أن الوقت مناسب لشراء المنزل والاستفادة من انخفاض الأسعار الحالي في السوق المصري، في حين يعتقد الباقون أن الوقت المناسب للشراء سيكون بعد عام او اكثر.

جاء ذلك في استطلاع قامت به شركة ڤانتدج، للعلاقات العامة، عن الإسكان الاقتصادي بهدف التعرف على أهم العوامل المؤثرة في اتخاذ قرار شراء المنزل.
ويري 31% من المشاركين في استطلاع الرأي أن الموقع يأتي على رأس أولويات المستهلك عند شراء منزل جديد. في

حين جاء السعر في المرتبة الثانية بنسبة 23% من المشاركين. وعند سؤالهم عن الأسعار المنطقية لشراء المنزل من وجهة نظرهم، رأى 43% من المشاركين أنه 100-120 ألف جنيه يعد سعراً مقبولاً، بينما أوضح 29% أن 70-100 ألف جنيه هو السعر المناسب بالنسبة لهم. وأكد 44% من المشاركين أن القسط الشهري المناسب يتراوح ما بين 400-600 جنيه، بينما أوضح 37% منهم أن بمقدورهم
دفع 600 جنيه أو أكثر شهرياً.
كشف استطلاع أن الأغلبية العظمى من المشاركين أبدو استعدادهم لدفع المزيد مقابل السكن في مشروع تتوفر به جميع الخدمات السكنية.
وعند مقارنة المشروعات الحكومية بمشروعات الشركات العقارية الخاصة، انقسمت الآراء بالتساوي، فالبعض يفضل المشروعات الحكومية لتأكدهم من مصداقية الحكومة وثقتهم القوية بها، بينما يفضل البعض الآخر مشروعات الشركات العقارية الخاصة نظراً لتنوع تصميماتها وتميزها فضلاً عن جودة خدماتها.
يذكر ان الاستطلاع تم علي الرجال الذين تترواح أعمارهم بين 25-30 عاماً، نصفهم متزوجون والنصف الآخر أعزب. و43% من المشاركين يتراوح دخلهم الشهري بين 500-2000 جنيه، بينما يتجاوز دخل باقي المشاركين حاجز الـ2000 جنيه شهرياً.

أهم الاخبار