رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب في عمر أفندي بسبب تجاهل رئيس القابضة للتشييد لطلباتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

 كتبت- حنان عثمان:

سادت حالة من الغضب والإحباط بين عمال شركة عمر أفندى، بسبب موقف المهندس محمود حجازى رئيس القابضةللتشيد، التجاهل لطلباتهم بصرف ما هو مستحق للعاملين عن مكافأة ميزانية عام 2017 والذى تم مناقشاتها فى يناير من هذا العام وذلك لمواجهة أعباء عيد الأضحى المبارك، وكذا أعباء السنة الدراسية الجديدة.

يذكر بأن مجلس الإدارة والأعضاء المعينين والمنتخبين صرفوا جزءًا من تحت حساب مكافأة 2017 قبل مناقشتها وصرفوا كامل مستحقاتهم من مناقشة الميزانية بعد مناقشتها دون العاملين بالشركة بحجة التعثر المالى الذى ظهر فقط على العاملين ولم يطبق على المسئولين.

وأكد العاملون أنهم فى أشد الحاجة وتم صرف نصف شهر فقط من أجرهم الأساسى الذى يبلغ للبعض 240 جنيهًا فقط وقيمة المستحق لهم من النصف شهر المقرر هى 120 جنيهًا.

وأشار العمال إلى أن المهندس محمود حجازى، صرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك مبلغًا مقطوعًا لكل رؤساء الشركات والأعضاء المعينين والمفوضين فى الشركات التابعة من تحت حساب مكافأة الميزانية الجديدة لعام 2018 الذى لم يتم مناقشتها أو

تحديد موعد لها والذى تصل بأدنى تقدير لكل رئيس مجلس إدارة أو مفوض إلى 15 ألف جنيه بخلاف النواب المعينين أو تحديد من رابح أو خاسر فيها  مع عدم النظر إلى ما لم يتم صرفه من المتبقى لمستحقات العاملين من أجر شهرين ونصف عن ميزانية العام السابق.

وقال العمال "نحن فى أشد الحاجه لصرف هذا المبلغ، لأن عيد الأضحى لم يأت على المسئولين فقط الذين حصلوا على كامل حقوقهم".

يذكر أن شركة هانو صرفت شهرين من تحت حساب مكافأة ميزانية 2018 وبنزايون صرفت شهرين ونصف نصف مستحق لها من مناقشة ميزانية 2017 وشهرين من تحت حساب ميزانية 2018 وعمال عمر أفندى محلك سر.