عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعافي بورصتي السعودية وقطر مع انحسار المخاوف بشأن تركيا

البورصه العربيه_
البورصه العربيه_ أرشيفية

سجلت بورصتا السعودية وقطر ارتفاعا متواضعا ،اليوم الثلاثاء، في تعاف جزئي من خسائر مؤخرا، وبصفة خاصة بين أسهم البنوك، مع انحسار المخاوف من امتداد تأثير الانخفاضات الحادة في الليرة التركية.

 

ومع استقرار الليرة، أغلق مؤشر بورصة قطر مرتفعا بنسبة 0.9 % مدعوما بصعود سهم بنك قطر الوطني بنسبة 1.5 % بعد انخفاضات حادة في الجلستين السابقتين، ولدى البنك وحدة تركية، وهي فاينانس بنك.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.3 % ، مع صعود سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة بنسبة 0.7 % ، وقدرت أرقام كابيتال انكشاف البنك على تركيا بنحو 8%  من أصوله و12 %  من قروضه.

 

وأغلق مؤشر سوق دبي على ارتفاع طفيف، وبدد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا بنسبة  1.9 % ، وتراجع سهم البنك، الذي اتفق في مايو على شراء دينيز بنك التركي في صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار، 4.6 % أمس الاثنين، بحسب رويترز.

 

لكن سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات، التي تسجل خسائر، ارتفع بنسبة 1.3 %  من مستوى قياسي منخفض، وكان الأكثر تداولا في السوق، وعينت الشركة يوسف الملا رئيسا تنفيذيا لها ليحل محل فادي فغالي الذي تولى مهام منصبه منذ أبريل فقط، وقالت إنها تضع خطة جديدة لإعادة الهيكلة.

 

وبدد سهم إعمار العقارية مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا بنسبة 0.4 % ، وسجلت أكبر شركة تطوير عقاري في دبي زيادة بلغت 16 %  على أساس سنوي في صافي ربح الربع الثاني من العام، مع

قفزة 55 %  في الإيرادات.

 

وتراجع سهم داماك العقارية بنسبة 0.5 %  بعدما هبطت أرباح الشركة في الربع الثاني من العمليات المستمرة 46 % ، وقال عادل تقي المدير المالي لداماك إن الشركة واثقة من مركزها المالي على الرغم من أنها سجلت أسوأ أداء فصلي من حيث المبيعات المحجوزة منذ طرح أسهمها للتداول العام قبل 5 سنوات.

 

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط، حيث سجل مؤشر السعودية ارتفاع بواقع 0.3 % ليصل إلى 7893 نقطة ، بينما هبط مؤشر دبي بنسبة 0.2 %ليصل إلى 2841 نقطة ، وارتفع مؤشر أبوظبي بمقدار 0.6 % ليصل إلى 4830 نقطة ، وحقق مؤشر قطر صعود بواقع  0.9 % ليصل إلى 9639 نقطة، فيما استقر مؤشر  الكويت عند 5378 نقطة، وتراجع مؤشر البحرين بواقع  0.4 % ليصل إلى 1341 نقطة ، وسجل مؤشر سلطنة عمان انخفض  بمقدار 0.2 % ليصل إلى 4373 نقطة ، وانخفض مؤشر مصر بواقع  1.1 % ليصل إلى 15356 نقطة.