رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«القصير»: استضافة مصر لأول مرة الجمعية يأتى كثمار لجهود «السيسي»

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - د. محمد عادل

أكد السيد القصير، رئيس البنك الزراعى المصرى، أن استضافة مصر لأول مرة جمعية البنوك المركزية الأفريقية حدث كبير، يجب أن يعطى قدره، الذى يأتى فى إطار جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى لعودة مصر إلى الحضن الأفريقى.

وقال: إن اجتماع قادة البنوك المركزية، والمنظمات الإقليمية والدولية له تأثير كبير على السوق الاقتصاد الأفريقى، وتنسيق وتكامل العلاقات الأفريقية، ويمكنهم من وضع التدابير والقرارات وإزالة القيود أمام التجارة البينية الأفريقية.

ولفت إلى أن المناقشات التى تمت خلال المؤتمر تؤكد أن هناك مرحلة جديدة من التعاون المصرى الأفريقى فى كافة المجالات ومنها السياسة النقدية، وخاصة أن وجود تكتل أفريقى له وزن كبير مثل جمعية البنوك المركزية، سيكون له تأثير كبير خلال المرحلة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتكامل فى مواجهة التحديات التى تواجه الدول الأفريقية.

وعن دور القطاع المصرفى فى دعم التكامل الأفريقى قال السيد القصير، إن القطاع

المصرفى يلعب دوراً حيوياً فى التواصل والتعامل ودعم التعاون التجارى والاستثمارى بين الدول الأفريقية، خاصة أن البنوك تتبع البنوك المركزية فى الدول الأفريقية، وبالتالى سيكون هناك تنسيق على أعلى مستوى لرفع وإزالة المعوقات التى تواجه الجهاز المصرفى فى أداء دوره، ويدفع إلى المزيد من التعاون.

وأضاف أن تكتل البنوك المركزية الأفريقية سيعمل على تيسير ووضع الحلول ودعم التعاون الاقتصادى (المالى والنقدى) بين الدول الأفريقية، وقد كانت رسائل رئيس الوزراء واضحة خلال المؤتمر لجميع الشعوب الأفريقية بأن مصر حريصة على التعاون مع الدول الأفريقية، والتقدم ومواجهة التحديات معاً، التعاون المشترك معاً.