عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة في "مختار إبراهيم" بسبب التدريب ونقل العمال

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - حنان عثمان :

 

تسود حالة من الترقب فى شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" بسبب قرارات الإدارة والخاصة بإخضاع 800 عامل بالشركة إلى برامج التدريب التحويلى ونقلهم إلى شركة "التكميلية" التى أنشأتها القابضة للتشييد والتعمير بهدف إجراء عمليات التدريب التحويلى للعمال.

أكد العمال أن قرارات التدريب عشوائية ولا فائدة منها غير توفير تمويل للشركة التكميلية على حساب شركة مختار إبراهيم المرهقة ماليا حيث يتم احتساب تدريب العامل بقيمة 5 آلاف جنيه بما يعنى أن هناك نحو نصف مليون جنيه تتحملها مختار إبراهيم رغم ارتفاع ديونها للبنوك إلى مليار و400 مليون جنيه. وأكد العمال أن التدريب التحويلى وإن كان القصد منه وفقا لما يردده المسئولين هو التخلص من العمالة الزائدة فى الشركة إلا أن ما يتم هو استمرار عمل العمال فى نفس مواقعهم والأدهى أن رواتبهم تصرفها

أيضا مختار إبراهيم رغم أن التحويل يتم ورقيا فقط. وأكد العمال قيامهم بتنظيم وقفة احتجاجية صباح الغد أمام الإدارة رفضا لهذا النظام الذى يظهر من وراءه نوايا خفية لتفريغ الشركة من العمالة والتخلص من البعض كما تم من قبل حيث تم إنهاء عقود نحو 600 عامل بنظام "السركى".

وأكد العمال أن الشركة تعانى من مشكلات عديدة أهمها سحب المشروعات وبيع المشروعات للبنوك مقابل خطابات الضمان وعدم إتمام العمليات وارتفاع السحب على المكشوف إلى مليار و400 مليون جنيه وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بمستقبل الشركة.