البنك الدولي يدعم نيجيريا بـ611 مليون دولار لإعادة الأطفال للمدارس

اقتصاد

الجمعة, 10 أغسطس 2018 15:56
البنك الدولي يدعم نيجيريا بـ611 مليون دولار لإعادة الأطفال للمدارسالبنك الدولى
وكالات:

قال المنسق لبرنامج تقديم خدمات تعليمية أفضل للجميع النيجيري، جيدادو طاهر، إن البنك الدولي سيدعم نيجيريا بمبلغ 611 مليون دولار لإعادة الأطفال إلى المدارس.

وذكرت وكالة الأنباء النيجيرية أن طاهر أعلن عن الأمر في كادونا (عاصمة إقليمية شمال نيجيريا) اليوم الجمعة في اجتماع مع مسؤولين من مجلس التعليم الأساسي الدولي بولاية كادونا حول طرق تنفيذ البرنامج.
وأوضح المنسق الوطني أن المشروع يدعمه البنك الدولي

لمعالجة مشكلة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في البلاد. ووفقاً له، فإن المعدل المقلق للأطفال غير الملتحقين بالمدارس ظل ظاهرة مقلقة في البلد يجب معالجتها.
وقال "إذا حضرتم مؤتمرات واتفاقيات دولية، توصف نيجيريا بأنها واحدة من الدول الكبرى التي يوجد بها عدد كبير من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس. ولذلك قررت وزارة التعليم
الاتحادية جعل هذه القضية واحدة من أهم أولوياتها لإيجاد طريقة لمعالجة هذه المسألة".
وتابع "هذا الأمر جذب البنك الدولي الذي قبل أن يقدم للحكومة النيجيرية مبلغ 611 مليون دولار لتنفيذ برنامج تقديم خدمات تعليمية أفضل للجميع تمشيا مع برنامج لجنة التعليم الأساسي للجميع.
وخلص إلى أن "برنامج لجنة التعليم الأساسي للجميع يركز على زيادة الوصول والجودة وضمان العدالة؛ وأن برنامج تقديم خدمات تعليمية أفضل للجميع يقوم أيضًا بتخصيص اهتمامها نحو القيام بذلك ، ولكن التركيز بشكل خاص على الأطفال غير المدرجين بالمدرسة.

أهم الاخبار