عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورصة أبوظبي تلامس أعلى مستوياتها في 4 سنوات.. والأسهم السعودية تتراجع وسط نزاع مع كندا

البورصه العربيه_
البورصه العربيه_ أرشيفيه

لامست بورصة أبوظبي أعلى مستوياتها في 4 سنوات ،اليوم الأربعاء، بدعم من أسهم البنوك، بينما هبطت البورصة السعودية وسط نزاع دبلوماسي مع كندا.

 

وزاد سهم بنك أبوظبي الأول بنسبة 0.7 % ، وارتفعت أيضا أسهم بنوك أخرى، مع صعود سهم مصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 1.8 % ، وسهم بنك الاتحاد الوطني بنسبة 2.8 % .

 

ومن المتوقع أن تكون البنوك من بين المستفيدين من خطة قيمتها 50 مليار درهم (13.6 مليار دولار)، أعلنتها أبوظبي في يونيو لتنشيط الاقتصاد، بحسب رويترز.

 

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا بنسبة 0.3 % ، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 في أوائل التعاملات.

 

وفي السعودية هوى سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال اليابانية لينخفض بنسبة 8.2 % ، بعدما أعلنت الشركة يوم الثلاثاء عن انخفاض في صافي ربح الربع الثاني من العام.

 

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.4 % ، مع قلق المستثمرين من تداعيات نزاع دبلوماسي بين المملكة وكندا. ويهدد النزاع بشأن دعم كندي لنشطاء حقوقيين مسجونين، بتضرر التجارة الثنائية التي تتكون بشكل كبير من صادرات سعودية من البتروكيماويات ومنتجات البلاستيك ومنتجات أخرى.

 

وانخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 0.1 %  تحت ضغط من تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 1%، وسهم ديار للتطوير العقاري بنسبة  5.8 % .

 

وهوى سهم دريك آند سكل انترناشونال بنسبة 9.9 % ،وتخلف السهم عن السوق بسبب القلق حول المركز المالي لشركة المقاولات وأفق أنشطة الأعمال ونتائج تحقيق أجرته السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة حول انتهاكات مالية من جانب إدارتها السابقة.

 

وفي قطر هبط سهم صناعات قطر  بنسبة 

1.6 % ، وشكل أكبر ضغط على مؤشر البورصة الذي أغلق منخفضا بنسبة 0.1 بنسبة  وبعد إغلاق السوق، أعلنت صناعات قطر، ثاني أكبر شركة للبتروكيماويات في الشرق الأوسط، أن أرباحها ارتفعت إلى 2.51 مليار ريال (689.5 مليون دولار) في النصف الأول من 2018، ارتفاعا من 1.61 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط ،حيث تراجع مؤشر السعودية بنسبة 0.4 %ليصل إلى 8210 نقاط ، وسجل مؤشر دبي تراجع بنسبة 0.1 % ليصل إلى 2949 نقطة ، فيما ارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.3 % ليصل إلى 4926 نقطة ، بينما تراجع مؤشر  قطر بنسبة 0.1 % ليصل إلى 9962 نقطة ، وارتفع مؤشر الكويت بنسبة 0.2 % ليصل إلى 5466 نقطة ، في حين تراجع مؤشر  البحرين بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1346 نقطة ، واما فى سلطنة عمان هبط المؤشر بنسبة 0.3 ليصل إلى 4436 نقطة ، فى حين ارتفع مؤشر مصر بنسبة 0.6 % ليصل إلى 15863 نقطة.