رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والي: تخصيص 3 آلاف مشروع مستورة للسيدات ذوات الإعاقة

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن - ارشيفيه

 قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، تخصيص 3 آلاف مشروع من مشروعات (مستورة) للسيدات من ذوات الإعاقة، وذلك تماشيًا مع خطط الوزارة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذًا لاستراتيجية 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت والي - في تصريحات صحفية اليوم الأحد - : "إن مشروع (مستورة) يستهدف بشكل عام تمكين المرأة المصرية اقتصاديا من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر تحولها إلى طاقة منتجة وليست مجرد متلقية للدعم، حيث إنه سيسمح للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط (كرامة) بالاستفادة من مشروعات مستورة المخصصة للسيدات ذوات الإعاقة".
وأضافت: "أنه سيتم وضع محددات لمنح القرض من بينها التمكن من القراءة والكتابة وسيكون هناك حوافز تشجيعية لحصول النساء على شهادات محو الأمية في كل المحافظات".
من جهته، قال شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي: "إن القروض ستكون متاحة للسيدات ذوات الإعاقة

الحركية والسمعية والبصرية بشرط قدرتهن على العمل، حيث إن قيمة القرض لمشروع (مستورة) تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وتتنوع المشروعات ما بين تجارية وإنتاجية وتربية دواجن وصناعات منزلية وخدمية".
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهي طلب للحصول على القرض مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها ويكون السداد على 24 شهرًا.