رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعيد: البورصة وفرت 80 مليار جنيه خلال 5 سنوات

اقتصاد

الخميس, 12 أبريل 2012 10:50
السعيد: البورصة وفرت 80 مليار جنيه خلال 5 سنوات وزيرالمالية الدكتور ممتاز السعيد
القاهرة - أ ش أ :

أكد وزيرالمالية الدكتور ممتاز السعيد أن البورصة المصرية لعبت ولا تزال تلعب دورا كبيرا فى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر ما يساهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وقال الوزير عقب قيامه بدق جرس البورصة المصرية اليوم الخميس إن البورصة أحد أهم الروافد التى يعتمد عليها الاقتصاد المصرى لتوفيرالتمويل للشركات وجذب الاستثمارات الخارجية والتى تعول عليها الدولة أهمية كبيرة فى استعادة التعافى الاقتصادي بعد ثورة يناير.
وأكد وزير المالية أن افتتاح المقر الجديد للبورصة يمثل انطلاقة كبرى ويعزز من قدرتها على زيادة نشاط سوق الأوراق المالية مما يؤدي بدوره إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية على المديين المتوسط والطويل

وقال رئيس البورصة المصرية: وفرنا 80 مليار جنيه كتمويل للشركات خلال 5 سنوات .  
فيما أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البورصة نجحت على مدار الخمس سنوات الماضية فى توفير نحو 80 مليار جنيه كتمويل للشركات، مما ساهم فى دفع عجلة الإنتاج وزيادة النمو الإقتصادي وخلق آلاف من فرص العمل.
وقال: البورصة نجحت فى توفير نحو 8 مليارات جنيه فى صورة زيادات رؤوس أموال للشركات العام الماضي، وذلك رغم الأزمة التى تشهدها.
وأضاف: البورصة على مدار 130 عاما منذ إنشائها فى 1903 كانت بمثابة
الجندي المجهول فى الاقتصاد المصري وذلك رغم الفترات العصيبة التى مرت عليها عبر تاريخ البلاد، مشيرا إلى أنها لعبت دورا كبيرا فى خدمة الاقتصاد ورغم ذلك لايزال البعض يرددون أقاويل غير حقيقية بأنها بلا جدوى منها للاقتصاد.
وأكد عمران أن قوة البورصة من قوة الاقتصاد، موجها الشكر لجميع العاملين الذين أسهموا فى خلق هذا التاريخ للبورصة.
ومن جانبه، قال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية "إن البورصة المصرية تتميز بقدرات مادية وفنية وبشرية تضاهى أكبر وأفضل البورصات فى العالم، مشيرا إلى أن نظام التداول بالبورصة من أحدث نظم التداول فى العالم".
ونوه إلى أن البورصة المصرية نجحت فى اجتياز فترة عصيبة من تاريخها بعد إندلاع ثورة 25 يناير حيث أغلقت لمدة تقارب الشهرين، مضيفا أن أحدا لم يكن يتوقع أن تعاود نشاطها إلا بعد انتهاء المرحلة الانتقالية.

 

أهم الاخبار