رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مبادرات "مصر بكم أجمل" بجميع المحافظات لتأهيل ذوي القدرات الخاصة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن الفترة القادمة ستشهد إطلاق مبادرات "مصر بكم أجمل" بجميع المحافظات وذلك لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى سوق العمل وتوعيتهم بأحكام قانون العمل وتدريبهم على كيفية إقامة وإدارة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لتفعيل دورهم في المجتمع والمشاركة في خطة التنمية المستدامة وبناء مصر الجديدة.

وقال سعفان - خلال مشاركته اليوم الخميس  في حفل ختام فاعليات المرحلة الثالثة لمبادرة "مصر بكم أجمل" الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد - إن الوزارة تبذل جهودا مكثفة لتوفير أكبر فرص عمل لهم وإعداد برامج تأهيلية لدمجهم بسوق العمل بشكل أكبر، وتحقيق تواصل إيجابي معهم لحل مشاكلهم وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة.
وطالب وزير القوى العاملة الشباب بتغيير فكرة العزوف عن العمل في القطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية والحصول على قروض ميسرة من جهاز تنمية المشروعات واستثمار طاقاتهم في زيادة الناتج القومي.
وأكد الوزير ضرورة توعية الشباب بالقروض التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لإحداث طفرة وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قبل نهاية العام الجار، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة مسئول جهاز تنمية المشروعات لمنح المعاقين مزايا وحوافز لتشجيعهم على الاقتراض وإقامة أكبر عدد منها.
وأشار إلى أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وفر قروضا قدرها 209 ملايين و500 ألف جنيه للشباب لتنفيذ 10

آلاف، و532 مشروعا صغيرا ومتوسطا ومتناهي الصغر في الشرقية وفرت 21 ألفا، و837 فرصة عمل.
ومن جانبه، قال المحافظ اللواء خالد سعيد إن الدولة تولى اهتماما كبيرا لذوى الاحتياجات الخاصة إيمانا بدورهم الفعال في كافة نواحي الحياة، وأن اهتمام المجتمعات بحقوق ذوى الإعاقة يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدولة.
وأكد المحافظ ضرورة تفعيل دور وسائل الإعلام وتوعية الشباب وتشجيعهم للحصول على فرص عمل في القطاع الخاص، موضحا أن مديرية القوى العاملة بالشرقية نجحت في توفير 230 ألفا و700 فرصة عمل خلال الشهور القليلة الماضية من خلال ملتقيات التوظيف التي عقدت خلال الشهور الماضية، حيث تم تنظيم دورات لذوى الإعاقة في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي لإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.
وقام الوزير خلال الحفل - الذي حضره اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ وخالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، وعدد من نواب البرلمان - بتوزيع 41 عقد عمل على ذوى القدرات الخاصة في القطاع الخاص.