رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحالف أور كابيتال ودجلة العقارية يخططان للاستثمار العقاري بالصعيد

منتجعات
منتجعات

كتب- صلاح الدين عبدالله

 

قال أشرف سالمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أور كابيتال"، إن الهدف من التحالف مع وادي دجلة العقارية هو التكامل بين أنشطة أور كابيتال في جمع التمويل، وشركة وادي دجلة، للوصول إلى المحافظات، وجمع التمويل من المستثمرين وضخ الأموال في أراضٍ جديدة في الأقاليم.

وأضاف سالمان- فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"- على هامش مؤتمر الإعلان عن التحالف بين أور كابيتال وشركة وادي دجلة العقارية، أن الجزء المالي سيضع قواعد الحوكمة داخل الشركة، وهيكل الصفقة سيكون عبارة عن صندوق ملكية خاصة "أور وادي دجلة"، سيكون هناك مديرون ماجد حلمي، و أشرف سالمان، والصندوق مالك لـ"وادي دجلة العقارية" بحصص 70% لـ"وادي دجلة" و30% لـ"أور كابيتال".

وتابع قائلا إن التكامل سيبدأ بذراع المجموعة وخروجها خارج المجموعة، وأن يكون له

أعمال خارج مصر، فضلاً عن قدرته على تنفيذ أعمال مقاولات داخل المجموعة خلال الـ4 إلى 5 سنوات المقبلة بقيمة 10 مليارات جنيه، على الأقل مع التحفظ.

تابع سالمان أن الصندوق الأول ـ "اركو" بحدود 12.6 مليار، والصندوق الآخر 2.35 مليار جنيه، وبالتالي حجم الاستثمارات مركزة بصورة كبيرة داخل السوق المصرية، وما زلنا نرى فرصاً للاستثمار داخل مصر، وتم إنهاء 85% من عمليات الإصلاح والمتبقى سيكون أسهل.

كما أشار إلى أن التحالف يخطط للاستثمار في محافظات الصعيد، والدلتا خلال الفترة المقبلة.