رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة المالية تناقش مقترحات لتطوير صناعة التأمين

الرقابة المالية
الرقابة المالية

 

كتب- عبد الرحيم ابوشامة:

 

ناقشت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران والمستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة عددا من المقترحات لتطوير صناعة التأمين فى مصر واستقرار العلاقة بين الوسطاء والشركات.

 

وقال المستشار رضا عبد المعطى، إن مصر تشهد الفترة الحالية العديد من التحدیات الاقتصادیة والسیاسیة محلياً وإقليمياً ودولياً، أدخلت الاقتصاد المصري مرحلة جدیدة في تاریخه تسعى خلالها الدولة جاھدة للقیام بإصلاحات جریئة لتحقیق أهداف طموحة لطالما تطلعنا جمیعا بإخلاص لتحقیقها.

 

وقال إنه من الضروري وجود رؤیة مستقبلیة لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية – وفى مقدمته نشاط التأمين – كى يتكامل مع الإجراءات والإصلاحات الاقتصادیة الكبیرة التي تتم خلال الفترة الحالية وبما یساھم في رفع نشاط التأمين فى الناتج القومى. وبالتأكيد

لن يتحقق ذلك إلا باستكشاف الهمم والطموحات لدى أبناء صناعة التأمين بالأدوار المختلفة.

 

 ولفت إلى أن مبادرة معا من أجل مستقبل أفضل لصناعة التأمين جاءت بمبادرة من بعض الزملاء من وسطاء التأمين، باقتراح عقد جلسات حوار بين كافة أطراف الصناعة بهدف تحديد السياسات الضرورية اللازمة لتطوير سوق التأمين.

وأشار إلى أن الهيئة دائما تحرص على الاستماع إلى خبراء الصناعة والجهات الفاعلة بها مقدما الشكر لمقدمى المقترحات ومستشار رئيس الهيئة هشام رمضان لجهده فى جلسات الحوار.