عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهادة المركزي الأمريكي حول السياسة النقدية تدفع الدولار للهبوط

البنك المركزي الأمريكي
البنك المركزي الأمريكي

 هبطت أسعار الدولار الأمريكى خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، عقب شهادة يُدلي بها جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الكونجرس، سيتابعها المتعاملون للاسترشاد بها على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية والمخاطر الناجمة عن الصراعات التجارية.

 سيدلي باول بشهادته بخصوص السياسة الاقتصادية والنقدية أمام لجنة الشئون المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم.

 من المتوقع أن ينقل رسالة تبعث على التفاؤل بخصوص آفاق النمو، ويؤكد سياسة التشديد النقدي المتدرج التي يتبناها المركزي، لكنه قد يواجه أسئلة صعبة عن استقلال المصرف المركزي وكيفية تعامله مع أي تصعيد في الحرب التجارية العالمية.

 انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2% إلى 94.37 متخلٍ عن المكاسب الطفيفة التي سجلها في التعاملات المبكرة.

 استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية عند 112.27

ين، بعدما اقتربت في وقت سابق من الجلسة من أعلى مستوى في ستة أشهر عند 12.780 ين، الذي سجلته في 13 يوليو.

وسجل اليورو والجنيه الاسترليني ارتفاعًا محدودًا أمام العملة الأمريكية، فزادت العملة الموحدة 0.2%، إلى 1.1738 دولار، بعد أن نزلت 0.5% الأسبوع الماضي، بينما ارتفع الإسترليني 0.1%، إلى 1.3255 دولار، وارتفع الدولار الإسترالي 0.1%، إلى 0.7428 دولار أمريكي، بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.8%، إلى 0.6839 دولار أمريكي، مسجلًا أعلى مستوياته منذ أن بلغ 0.6835 دولار أمريكي في 11 يوليو الجاري.