عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرفة الأثاث تطلق مبادرة لتدريب طلبة الفنون التطبيقية في القطاع الصناعي

أحمد حلمي رئيس غرفة
أحمد حلمي رئيس غرفة الأثاث

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

بدأت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، هذا الأسبوع تدريب 116 طالبًا كدفعة أولي من طلبة كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، تشمل طلبة الفرقة الثانية والثالثة، أقسام، التصميم الداخلي والأثاث، الطباعة والنشر والإعلان، التصميم الصناعي، الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، الأثاث والإنشاءات المعدنية والحديدية؛ حيث سيتم توزيعهم علي 20 مصنع أثاث أعضاء الغرفة، يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الغرفة والكلية.

كما وقعت الغرفة بروتوكول تعاون مع كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، لتدريب طلبة الكلية بمصانع الأثاث أعضاء الغرفة خلال شهر أغسطس المقبل.

من جانبه أكد المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، أن الهدف من البروتوكولات مع كليات الفنون التطبيقية هو الارتقاء بالعملية التعليمية، وربطها باحتياجات سوق العمل الخارجية، ومساعدة كل من لديه موهبة التصميم، إضافة إلى خلق نقطة التقاء، ومد جسور للتواصل، تربط المصممين، ومهندسي الديكور، بالصناع المصريين على مستوى الجمهورية، وإنشاء قاعدة قوية للتصنيع المحلي بأفكار وأذواق عالية ووجود منتجات مطلوبة في السوق، تتحدي المستورد إن لم تكن تتفوق عليه.

وقال المهندس علي البدري، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن هذه البروتوكولات تمثل قيمة سواء للطلبة أو للمصانع، وتمثل خطوة

جيدة جدا لتفعيل التدريب بشكل منظم مع وجود برنامج محدد للتدريب، مع وجود تقييم فعلي للطلبة المتدربين، كما أن هذه البروتوكولات للتدريب تحقق إفادة للمصانع من خلال الاستفادة من خبرات وموهبة الطلبة في كافة الأقسام

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن تكون فترة تدريب الطلبة بالمصانع لمدة أسبوعين يمر خلالها الطلبة على كافة مراحل الإنتاج بدءًا من التصميم وانتهاءً بالمنتج النهائي والتسويق.

من جانبها أكدت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، أن التعاون مع غرفة الأثاث يعد فرصة رائعة، لإتاحة الفرصة لتدريب الطلبة مما يخلق احتكاك الطلبة بسوق العمل، واكتساب الخبرات الصناعية بشكل مباشر، وتنمية الأفكار للطلبة.

وأشار سامح نصير مدير الغرفة إلى أن هناك سعيًا، الفترة المقبلة للتواصل مع الكليات العملية وتوقيع بروتوكولات بينها وبين غرفة الأخشاب.