عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلاسل التجارية تطرح برامج خصومات للحد من ارتفاع الأسعار

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - هدى بحر:

سجلت بعض السلع بالأسواق ارتفاعاً طفيفاً تراوح ما بين 10 و15٪ على خلفية قيام شركات النقل بزيادة أسعارها بعد تحريك أسعار الطاقة.

وسجلت الألبان ومنتجاتها زيادة فى الأسعار، فتراوح سعر الجبن الرومى ما بين 72 و84 جنيهاً للكيلو والجبن البيضاء ما بين 38 و42 جنيهاً للكيلو، والشيدر ما بين 117 و120 جنيهاً للكيلو، والفلمنك ما بين 120 و125 جنيهاً للكيلو، وتراوحت الأجبان المصنعة ما بين 8 و20 جنيهاً للعلبة التى تحتوى على 8 قطع بحسب الأنواع. وتراوح سعر اللبن السائب ما بين 12 و14 جنيهاً للكيلو، والمعبأ ما بين 14 و16 جنيهاً للعبوة زنة لتر.

ومن جانبها قامت سلاسل السوبر ماركت إلى استمرارها فى عروض الخصومات والتى اعتادت تنظيمها منذ فترة، فقد أجبرها الركود إلى العودة لعروضها رغم ارتفاع الأسعار وتبارت فى خفض أسعارها، بالإضافة لعروض 3 عبوات بسعر عبوة واحدة، خاصة مصنعات الدقيق، وقامت شركات المنظفات بزيادة كميات العبوة بنسب تتراوح ما بين 10 و15٪ بالإضافة لخفض الأسعار.

وتراوح سعر السكر بالأسواق ما بين 10 و11 جنيهاً بعد أن بلغ 850 قرشاً للكيلو منذ أسبوعين بالأسواق أرجع سالم عبدالحميد عضو شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية الانخفاض الفترة السابقة إلى تراكم لمخزون السكر فى مخازن البقالين.

وشهدت أسواق اللحوم والدواجن استقراراً في الأسعار وتراوحت أسعار اللحوم ما بين 130 و160 جنيهاً

بالأسواق واستقرت الدواجن عند معدل 28 جنيهاً للكيلو.

وأسهمت منافذ وزارة التموين السيارات المتحركة التابعة للقوات المسلحة فى إحداث توازن فى الأسعار، فتراوحت أسعار اللحوم ما بين 55 جنيهاً للبرازيلى و85 جنيهاً للسودانى الحى، وبلغ سعر كيلو الدواجن البرازيلى 29 جنيهاً وسجل سعر كيلو الفيليه 65 جنيهاً للكيلو وشيش طاووك 55 جنيهاً للكيلو، ويصل حجم الانخفاض إلى 10 جنيهات مقارنة بأسعارها فى المحلات.

وعلى صعيد المواد التموينية شهدت محافظات الجمهورية وفرة فى جميع المواد التموينية ماعدا محافظات الصعيد التى تعانى عجزاً فى الكميات المتوافرة من الأرز، والذى يتعدى نسبة العجز فيه إلى نحو 85٪.

وعلمت «الوفد» أن وزير التموين وعد بقالى التموين بحل مشكلة ارتفاع أسعار نقل السلع التموينية من خلال الاتفاق مع شركات لنقل السلع حتى محلاتهم تجنباً لارتفاع أسعار المواد التموينية.

وكان وزير التموين رفض زيادة هامش الربح من 2٪ إلى 10٪ بدعوى ارتفاع أسعار النقل.